تأسس في 22 مايو 2012م

حوار صحفي مع لاعب تضامن شبوة عوض لقلف

الرياضي نت- طارق الاسلمي
2021-08-09 | منذ 2 شهر

عوض لقلف

 كغيره من الشباب الطموح يمارس اللاعب عوض لقلف كرة القدم بحماس وشغف، حاملا داخله أحلاما تحدث عنها في حوار لـ"الرياضي نت" وفيما يلي نص الحوار كاملاً: أهلاً بك كابتن عوض في هذا اللقاء؟

 

أهلاً وسهلاً بكم وبقراء موقعكم الرياضي، سعيد جدا بهذه الإستضافة الأولى.

 

من هو اللاعب عوض لقلف؟ عوض مبارك لقلف، مواليد 1998 محافظة شبوة لاعب نادي التضامن.

 

كيف كانت البداية مع كرة القدم؟

 

كانت بدايتي مثل بداية اي لاعب كنت امارس كرة القدم في قريتي عياذ وثم انتقلت للعب ف المدينة عتق كنت العب في المراكز الصيفيه وفي الحواري ثم لعبت لفريق شباب الجيل عتق فئة الناشئين في العام 2012 ثم التحقت بالفريق الاول وشاركت معهم في عدة بطولات وحققنا العديد منها وكانت اول بطولة لي بقميص الجيل بطولة برمان ومن ثم تم استدعائي لتمثيل نادي التضامن في العام 2013-2014.

 

من هو المدرب الذي اكتشف موهبتك؟ يعود الفضل في اكتشاف موهبتي للعديد من المدربين واللاعبين القداما امثال الكابتن علي الحرملي رئيس فرع الاتحاد حاليآ والكبتن ناصر بوعصيده لاعب نادي التضامن سابقا والكابتن فتحي خبازي ومحمد الناصري حيث كانو مدربين فريق الجيل تلك الفتره وايظا على مستوى مدربي الانديه يعود الفضل للكابتن عبدالحافظ الدحيمي والكابتن صالح حميده رئيس نادي التضامن حاليا الذي استفدت وتطورت معه كثيرا كنت العب مهاجم ولكن نظرته الفنيه لي كلاعب وسط هي من جعلتني العب في خط الوسط حاليا.

 

ماذا يعني لك تضامن شبوة؟

 

نادي التضامن شبوه يعني لي الكثير فهو سفير المحافظة وبوابة المحافظة لاي لاعب يريد ان يبرز نفسه وان ينتقل لاحد الانديه اليمنيه العريقه.

 

ماهو المركز المحبب لك كلاعب؟

 

العب في عدة مراكز، صانع العاب ومحور دفاعي وايظا اجيد اللعب في قلبي الدفاع.

 

 

 

كيف ترى تضامن شبوة تحت قيادة خالد الحاشره؟

 

سبق وان قاد التضامن الكوتش خالد الحاشره في عدة مواسم وكان اخرها موسم 2018 وكان موسم جيد حققنا وصافة بطولة 30 نوفمبر تحت قيادته، وان شاءالله الفترة القادمة تكون حافلة بالالقاب والبطولات تحت قيادته.

 

هل تلقيت عروضاً للعب في أندية أخرى؟ تواصل بي الدولي السابق منصر باحاج وقال يريدني ان اخذ تجربة مع نادي هلال الحديده بعد ان تم ابلاغه انهم بحاجة للاعبين وايظا تم التواصل بي عبر اداريين من نادي الهلال ولكن ايقاف الدوري العام لم تسنح لي الفرصة بأن اللتحق لتمارينهم.

 

متى سنجد التضامن في مصافي أندية الممتاز؟

 

متى ما إنطلقت عجلة وروزنامة الدوري اليمني لجميع درجاته ستشاهدون التضامن قريبآ يلعب في الممتاز باذن الله.

 

لكل نجم إنجازات والقاب.. ماهي ابرز الإنجازات التي حققتها في مسيرتك؟

 

وصيف كاس المحافظه 2014، وصيف بطولة 30 نوفمبر 2018، بطل 30 نوفمبر 2020، بطل بطولة بلقيس 2020 مع نادي التضامن، وللفرق الشعبيه بطولة برمان 2013 شباب الجيل عتق، بطل دوري التضامن 2017 الجيل عتق بطل كاس الابطال للفرق الشعبيه مع اسلكي المصنعه، بطل بطولة الطاهري بيحان مع اليرموك بيحان، بطل دوري التضامن 2019 مع فريق الكريبيه عتق.

 

ماهي أجمل مبارياتك؟

 

نهائي 30 نوفمبر 2020 ضد هلال لهيه. كلاعب شاب ماهو طموحك مستقبلا؟ طموحي هو تمثيل المنتخب الوطني واللعب في الدوري اليمني الممتاز.

 

كلمة اخيرة في نهاية الحوار؟

 

شكرا لكم على هذا الحوار الجميل وامنيتي ان ارى رياضتنا اليمنية في تقدم وازدهار.


آخر الأخبار