تأسس في 22 مايو 2012م

الهولندي ادفوكات مدرباً للمنتخب العراقي

متابعات
2021-07-31 | منذ 3 سنة

ادفوكات

 أنهى الاتحاد العراقي لكرة القدم اتفاقه الرسمي مع المدرب الهولندي (ديك ادفوكات) لتدريب أسود الرافدين خلفاً للسلوفيني ستريشكو كاتانيتش.

 

وتم الاتفاق الرسمي مع المدرب الهولندي في العاصمة الإسبانية مدريد بعد مفاوضاتٍ بين المدرب ورئيس الاتحاد العراقي إياد بنيان على تدريب المنتخب والذي سيباشر بعمله خلال الأيام المقبلة.

 

وقالَ إياد بنيان: إن الاختيار وقع على (أدفوكات) بناءً على سجله التدريبي الحافل بالخبرات سواء مع المنتخبات أو الأندية، وجاءَ اختياره بعد دراسة عددا من سير المدربين ومفاوضات مع عددٍ آخر، ثم وقع الاختيار في النهاية على المدرب الهولندي . وأضافَ بنيان: المدرب الجديد يعرف أهدافنا وخططنا التي ستبدأ بالتصفيات الحاسمة المؤهلة لمونديال قطر ومشاركة المنتخب في كأس العرب وكأس الخليج، وسنبدأ إعداد المنتخب خلال الأيام القريبة تحضيراً للتصفيات المونديالية. ويُعد ديك ادفوكات صاحب الـ74عاماً، أحد المدربين البارزين في الساحة الكروية الأوروبية والعالمية، حيث بدأ مشواره التدريبي بعمر 32 سنة، وقادَ المدرب المخضرم المنتخب الهولندي في ثلاث مناسبات منفصلة، بالإضافة إلى فترات مع أندية (زينيت سان بطرسبرغ الروسي وفنربخشة التركي وسندرلاند الإنكليزي).

 

وعلى مستوى قيادة المنتخبات، فقد تولى أيضا مسؤولية قيادة (صربيا وكوريا الجنوبية والإمارات)، إضافة إلى المنتخب الروسي.

 

وسيخوض منتخب العراق الدور النهائي ضمن المجموعة الأولى التي تضم منتخبات الإمارات ولبنان وإيران وسوريا وكوريا الجنوبية. وتنطلق تصفيات المرحلة الأخيرة من التصفيات الآسيوية في سبتمبر/أيلول المقبل، وتنتهي في مارس/آذار، بينما يقام الملحق في يونيو/حزيران 2022.


آخر الأخبار