تأسس في 22 مايو 2012م

الشقيقتان السعيد تحكمان لقاء روسيا والسويد لسيدات كرة اليد في الاولمبياد

متابعات
2021-07-27 | منذ 3 شهر

الشقيقتان السعيد

وقع الاختيار على الحكمتين الشقيقتين "ياسمينا و هايدى السعيد" لتحكيم مباراة روسيا والسويد في منافسات السيدات لكرة اليد فى أولمبياد طوكيو 2021، والتي تقام في تمام السابعة والربع صباح اليوم الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الثانية.

 

وتألقت الحكمتان فى الفترة الأخيرة بشكل لافت للنظر، حيث نجحت هايدى و ياسمينا السعيد فى إدارة المباراة الفاصلة بين فريقي الأهلي و الزمالك؛ لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد، والتى شهدت تتويج الزمالك بالفوز بنتيجة 18 / 17 بقوة وضبط نفس وحنكة قوية لما لديهما من خبرات تحكيمية دولية، على الرغم من صغر سنهما.

 

بدأت الحكمتان مشوارهما فى كرة اليد لاعبتين فى نادى الطيران، حيث بدأت هايدى منذ أن كان عمرها خمس سنوات، أما شقيقتها الكبرى "ياسمينا" فبدأت وهي في عمر ست سنوات، واستمر مشوارهما مع لعب كرة اليد حتى وصلتا إلى الانضمام للمنتخب.

 

تخرجت الحكم ياسمينا فى كلية الصيدلة، وهايدي فى كلية اللغة والإعلام في الأكاديمية البحرية. فى عام 2012 لم تتمكن سيدات اللعبة من تكوين منتخب للبنات في أي من مراحل اللعبة، ولرغبة ياسمين و هايدى فى الاستمرار في رياضة كرة اليد، قررا الدخول في مجال التحكيم. وفي عام 2014 حصلت الشقيقتان على الشارة القارية لإدارة مباريات في قارة إفريقيا، وأدارتا مباريات في البطولة العربية في تونس، ثم بطولة أمم إفريقيا للشابات في كينيا عام 2015، ثم مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع؛ لأن مصر كانت طرفا في النهائي.

 

ونجحت الحكمتان هايدى السعيد وياسمين السعيد فى الحصول على الشارة الدولية عام 2017 فى اختبارات الاتحاد الدولى للعبة، وأصبحتا أصغر حكمتين مصريتين.

 

كما شاركتا ضمن لجنة الإحصاء فى بطولة العالم الأخيرة التى نظمتها مصر يناير 2021.


آخر الأخبار