تأسس في 22 مايو 2012م

إعلان التشكيلة المثالية لـ"يورو 2020"

متابعات
2021-07-14 | منذ 3 شهر

 أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) عن التشكيلة المثالية لبطولة الأمم الأوروبية يورو 2020، والتي شهدت تتويج منتخب إيطاليا باللقب بعد الفوز على منتخب إنجلترا بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

 

وتمكن منتخب إيطاليا صاحب اللقب من حجز 5 مقاعد في التشكيلة المثالية، وهذا أمر طبيعي في ظل المستوى الرائع الذي قدمه معظم رجال المدرب روبيرتو مانشيني. وشهدت التشكيلة غياب كريستيانو رونالدو مهاجم منتخب البرتغال، وذلك رغم أنه هداف البطولة برصيد 5 أهداف، لكن سبب استبعاده يعود إلى أن فريقه ودع المسابقة من دور ثمن النهائي.

 

كما لم يختار اليويفا المهاجم الإنجليزي هاري كين الذي قاد منتخب بلاده إلى المباراة النهائية بتسجيله 4 أهداف في الأدوار الإقصائية، وتم تفضيل عليه روميلو لوكاكو نجم منتخب بلجيكا.

 

وجاءت تشكيلة يورو 2020 المثالية على النحو التالي: حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما (إيطاليا) خط الدفاع: كاييل ووكر (إنجلترا) .. ليوناردو بونوتشي (إيطاليا) .. هاري ماجواير (إنجلترا) .. ليوناردو سبينازولا (إيطاليا) خط الوسط: هويبيرج (الدنمارك) .. جورجينيو (إيطاليا) .. بيدري (إسبانيا) خط الهجوم: فيدريكو كييزا (إيطاليا) .. روميلو لوكاكو (بلجيكا) .. رحيم ستيرلينج (إنجلترا)


آخر الأخبار