تأسس في 22 مايو 2012م

الفريق الأولمبي للاجئين يتدرب في قطر

متابعات
2021-07-13 | منذ 2 أسبوع

 استهل الفريق الأولمبي للاجئين التابع للجنة الأولمبية الدولية، تدريباته في ملاعب “قبة أسباير” بالعاصمة القطرية الدوحة، استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية والتي تنطلق في العاصمة اليابانية طوكيو يوم 23 من تموز / يوليو الجاري.

 

وذكرت اللجنة الأولمبية القطرية في بيان لها عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، أمس الاثنين، أن الفريق الأولمبي للاجئين يضم 29 رياضيا سيشاركون في 12 منافسة أوليمبية هي: ألعاب القوى، السباحة، الريشة الطائرة، الملاكمة، التجديف، الدراجات الهوائية، الجودو، الكاراتيه، الرماية، التايكواندو، رفع الأثقال، والمصارعة. وأضافت اللجنة: “يشكل المعسكر مبادرة تعكس الشراكة الراسخة بين اللجنة الأولمبية القطرية واللجنة الأولمبية الدولية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عبر المؤسسة الأولمبية للاجئين، حيث تعد اللجنة الأولمبية القطرية شريكا داعما ومؤسسا في المؤسسة الأولمبية الدولية للاجئين التي تهدف إلى مواصلة الجهود التي تبنتها اللجنة الأولمبية الدولية خلال السنوات الماضية من أجل دعم اللاجئين في كافة أرجاء العالم”.

 

ويشارك فريق من اللاجئين في دورة الألعاب الأولمبية للمرة الثانية على التوالي بعد المشاركة الأولى في نسخة عام 2016 والتي أقيمت في العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو، والتي ضم فيها الفريق خمسة رياضيين من جنوب السودان، واثنين من سوريا، واثنين من الكونغو الديمقراطية وواحدا من إثيوبيا.

 

وسيرفع العلم الأولمبي ويعزف النشيد الأولمبي في جميع الاحتفالات الرسمية التي يشارك فيها الفريق الأولمبي للاجئين خلال سير أحداث الدورة ، كما أن الفريق سيدخل حفل الافتتاح يوم 23 من الشهر الجاري حاملا الراية الأولمبية.


آخر الأخبار