تأسس في 22 مايو 2012م

ريناتو جاوتشو مدربا لفلامنجو البرازيلي

متابعات
2021-07-11 | منذ 3 أسبوع

 أعلن نادي فلامنجو، بطل الدوري آخر سنتين في البرازيل، أمس السبت عن التعاقد مع ريناتو جاوتشو كمدرب جديد للفريق خلفا لروجيريو سيني الذي أقيل من منصبه بسبب سوء نتائج الفريق الأشهر في البلاد.

وتم تأكيد خبر إتمام التعاقد مع جاوتشو بعد أيام من التكهنات، حيث نشر النادي الواقع بمدينة ريو دي جانيرو رسالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي رحب فيها بمدربه الجديد الذي أقيل هو الآخر من منصبه كمدرب لجريميو بداية العام الجاري، وبعد سنوات عديدة مع النادي قادة خلالها للفوز بعدد من الألقاب.

وسيرتبط صاحب الـ59 عاما بعقد يمتد لنهاية العام الجاري مع فلامنجو، وذلك لأن ولاية الإدارة الحالية للنادي تنتهي في ديسمبر/كانون أول المقبل، إلا أن هناك بند في العقد يتيح تجديده بشكل تلقائي بواسطة الإدارة الجديدة التي ستتولى إدارة النادي في يناير/كانون ثان 2022.

ورغم أن العرض لم يرتق لطموحات المدرب الخمسيني، إلا أنه قبله لأنه كان قد صرح في السابق أن أحد أكبر أحلامه هو قيادة فلامنجو من على مقعد المدير الفني، لاسيما وأنه ارتدى قميصه كلاعب لمدة 3 سنوات (1987-90)، وفاز معه بلقب كأس البرازيل في 1990. وستكون المهمة الأولى لجاوتشو مع فلامنجو بعد أيام قليلة حيث يستعد الفريق للسفر إلى الأرجنتين لمواجهة خوستيثيا إي ديفينسا في ثمن نهائي كوبا ليبرتادوريس.

ويمر فلامنجو حاليا بفترة من تراجع النتائج، حيث يحتل المركز الـ12 في الدوري برصيد 12 نقطة من 8 مباريات، ويبتعد بفارق 13 نقطة عن المتصدر بالميراس، وهو الأمر الذي تسبب في الإطاحة بروجيريو سيني من منصبه بعد أن تولى المهمة في ديسمبر/كانون أول الماضي. وحقق فلامنجو تحت قيادة سيني 23 انتصارا و11 هزيمة و10 تعادلات.


آخر الأخبار