تأسس في 22 مايو 2012م

حوار صحفي مع مدرب الفئات العمرية بنادي الدحيل القطري

الرياضي نت - طارق الاسلمي
2021-07-10 | منذ 2 شهر

 فهد القواسمي مدرب شاب يمتلك قراءة فنية رائعة لأحداث المباريات ويُشخص الأخطاء في فريقه والفرق المُنافسة ويمتلك رؤى فنية عالية ويتعامل مع اللاعبين بإحترافية.

هنا الحديث سيكون عن مدرب الفئات العمرية بنادي الدحيل القطري الأردني فهد القواسمي، وذلك في حوار خاص لـ"الرياضي نت". في البداية..

 

أطلع القراء على البطاقة الشخصية؟

 

 

فهد شاكر محمد القواسي، بكالوريس في الإدارة والتدريب الرياضي الجامعة الهاشمية الاردنية، حاصل على دورة A واعمل حاليا مدرب لنادي الدحيل القطري فئة الناشئين.

 

 

حدثنا عن تجربتك الأخيرة مع الدحيل القطري؟

 

 

 

تجربتي مع الفئات العمرية بنادي الدحيل كانت تجربة ناجحة بكل المقاييس وحققت فيها إنجازات وتوجنا مرتين ببطولة الدوري وكأس بطولة أسباير.

 

ما الفلسفة الخاصة بك في كرة القدم؟

 

 

فلسفتي تعتمد على الكرة الشاملة الحديثة وهي التي تعتمد على دفاع المنطقة وظغط متواصل على الخصم وتكامل بين خطوطه الثلاثة اي ان الكل يهاجم ويدافع في أنٍ واحد.

 

 

كابتن فهد من المعروف انك مدرب طموح ومثابر، ولكن ليس لك مكان في اندية الممتاز.. لماذا؟

 

 

طبعاً انا لازلت في بداية المشوار واطمح للمزيد وطموح كل مدرب الوصول للفريق الأول في دوري نجوم قطر وان شاءالله سيكون لنا نصيب والمستقبل أمامنا.

 

ما رأيك بمستوى دوري الفئات العمرية وهل يعد بأسماء قادمة للكرة القطرية؟

 

مستوى الفئات العمرية بالدوري القطري متطور بشكل مميز والدليل النتائج والأرقام التي حصل عليها المنتخب الأول علماً أن مجموعة كبيرة من اللاعبين الذين حصلوا على كأس آسيا 2019، نفسهم حصلوا على كأس آسيا للشباب مع الإسباني سانشيز، ولا ننسى دور جميع الأندية القطرية واكاديميه أسباير في تطوير لاعبين الفئات ووصولهم لهذه الانجازات التاريخية وهذه تعتبر منظومة احترافية كاملة في قطر.

 

 

كيف تشاهد تطور كرة القدم القطرية بالآونة الأخيرة؟

 

 

الكرة القطرية في الآونة الأخيرة أصبحت متصدرة المشهد في القارة الآسيوية وحاملة لقب كأس آسيا، إضافة إلى الحدث الأبرز والأهم وهو استضافة قطر للمونديال.

 

ما رأيك في كرة القدم "الفئات العمرية" في الأردن؟

 

بصراحة العمر التدريبي للاعب الفئات العمرية الاردني قصير جدا مقارنة في الدول المتطورة وهذا ينعكس على المنتخب، وبرأيي الشخصي يجب من الاتحاد الأردني وضع خطة طويلة الأمد تعتمد على معايير وأسس تعمل على تطوير اللاعبين.

 

ما الذي استفدته خلال مشوارك كمدرب؟

 

 

شخصية المدرب منعكسة تماما في أرض الملعب على اللاعبين وتطور اللاعب من تطور المدرب، المدرب المميز يهتم بالتفاصيل الصغيرة وهذا ما يميز مدرب عن آخر.

 

 

كمدرب أردني متواجد في قطر.. ما رأيك في إستضافة قطر لمونديال 2022؟

 

 

من خلال تواجدي ومشاهدتي لملاعب كأس العالم والتحضيرات اتوقع ان يكون حدث مميز وإنجاز تاريخي لقطر وبدون شك سيكون مونديال إستثنائي.

 

 

هل من نصائح توجهها اللاعبين الناشئين الذين يحلمون بمستقبل مشرق مع كرة القدم؟

 

نصيحتي لهم: قاتل من أجل حلمك وهدفك، الالتزام والانظباط من عناصر النجاح ومهما مررت بصعوبات هي عبارة عن مطبات سوف تتجاوزها.


آخر الأخبار