تأسس في 22 مايو 2012م

الدوري السعودي: بيان من الفيفا بشأن النصر والاهلي

متابعات
2021-07-06 | منذ 3 شهر

 أفصح مصدر، عن أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لم يسمح حتى مساء أمس لأندية النصر والأهلي والرائد والطائي بالتسجيل في فترة الانتقالات الجارية، التي فتحت أبوابها منذ 27 يونيو الماضي، لعدم إغلاقهم قضايا مالية صدرت فيها قرارات ملزمة في الفترة الماضية.

 

وأوضح المصدر ذاته، أن إدارة النصر ممنوعة من التسجيل لعدم سدادها الدفعة الأخيرة إلى نادي فنربخشة التركي جراء شراء البطاقة الدولية للبرازيلي جوليانو دي بالا اللاعب عام 2018م، إضافة إلى مبلغ 1.6 مليون يورو إلى نادي جالطة سراي التركي نظير شراء العقد الاحترافي لمايكون بيريرا المدافع.

 

في حين يُحظر على الأهلي التسجيل لعدم سدادهم مستحقات نادي سامسونج الكوري من صفقة البوسني ألفيس ساريتش لاعب منتصف الميدان والبالغة مليون و900 ألف ريال.

 

وأشار المصدر، إلى أن منع الرائد يأتي بسبب عدم دفعهم مستحقات المصري محمد عطوة المدافع، التي تقدر بنحو 230 ألف ريال، بينما لن يتمكن الطائي من التسجيل نتيجة عدم وفائهم بمستحقات الصربي ديجان أرسوف مدرب الفريق الأسبق، الذي درب الفريق موسم 2019.

 

في الوقت الذي يؤكد فيه المصدر، أن إدارة الطائي دفعت كامل مستحقات الصربي التي تقدر بمبلغ 15 ألف دولار في 28 يونيو الماضي. وأوضحت المصادر، أن منع تلك الأندية ما زال ساريًا إلى حين سداد المبالغ الملزمة عليها والانتهاء من كافة الإجراءات القانونية، حيث تنص المادة 24 – مكرر تنفيذ القرارات المالية: عند إصدار “فيفا” تعليمات لطرف “نادٍ أو لاعب” بالدفع لطرف آخر “نادٍ أو لاعب” بسداد مبلغ من المال بشأن مستحقات أو التعويض، تكون عواقب عدم دفع المبالغ المستحقة ذات الصلة في الآجال القانونية بقرار انضباطي صادر من غرفة فض المنازعات أو لجنة أوضاع اللاعبين، فالعقوبة للنادي من خلال حظره من التسجيل لأي لاعبين جدد، سواء محليين أو أجانب حتى سداد المبالغ المستحقة.


آخر الأخبار