تأسس في 22 مايو 2012م

الصين تقرر إيقاف الدوري المحلي من أجل حلم مونديال 2022

متابعات
2021-07-06 | منذ 4 شهر

 قررت الصين إيقاف الدوري المحلي لما يزيد على 3 أشهر من أجل تعزيز فرص المنتخب في التأهل لكأس العالم، لثاني مرة في القرن الحالي. وقال الاتحاد الصيني لكرة القدم إن الدوري سيستأنف في 15 يوليو/ تموز ويستمر حتى 12 أغسطس/ آب قبل توقفه حتى أول ديسمبر/ كانون الأول.

 

ويتيح التوقف الفرصة لمدرب المنتخب لي تاي لإعداد فريقه لتصفيات كأس العالم 2022. وتلعب الصين في المجموعة الثانية بالدور الثالث من التصفيات الآسيوية بجانب اليابان وأستراليا والسعودية وفيتنام.

 

وتقام المواجهات بنظام الذهاب والإياب، وفي ظل قيود الحجر الصحي الصارمة في الصين فإن اللعب في الدوري المحلي سيتأثر بشدة. ومن المنتظر أن تبدأ الصين، التي لم تتأهل لكأس العالم منذ مشاركتها الوحيدة في 2002، المرحلة التالية من التصفيات أمام أستراليا في الثاني من سبتمبر/ أيلول.

 

وكان من المقرر استئناف الدوري الصيني في 21 يونيو/ حزيران عقب مشاركة الصين في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات قطر 2022.

 

ومع ذلك، تسببت متطلبات الحجر الصحي في نقل التصفيات إلى الإمارات من سوتشو، ما أدى إلى تأجيل الدوري المحلي. ويستمر الدوري الصيني بنظام المجموعتين في ملاعب مركزية معزولة طبيا، وتتأهل أول أربعة فرق من كل مجموعة إلى مرحلة اللعب على اللقب.

 

وينطلق كأس الاتحاد الصيني في 31 يوليو/ تموز ويستمر أثناء فترة توقف الدوري ويقام النهائي في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني أو اليوم التالي.


آخر الأخبار