تأسس في 22 مايو 2012م

حوار صحفي مع المدرب المصري محمود أمين

الرياضي نت - طارق الاسلمي
2021-07-03 | منذ 4 أسبوع

 محمود أمين مدرب كرة قدم مصري، عمل في عدد من الأندية المصرية والسعودية حقق من خلالها العديد من الإنجازات، وكانت آخر محطاته التدريبية مع نادي الشرق السعودي فئة الشباب. "الرياضي نت" إستضاف المدرب محمود من أجل الحديث عن مشواره التدريبي وانجازاته والكرة المصرية بشكل عام.

 

 

من هو المدرب محمود أمين؟

 

محمود عبدالمنعم امين الشوبكي الشهرة : محمود امين مواليد 1982، دهقلية - مصر بكالوريوس تربية رياضية جامعة المنصورة 2002 تخصص تدريب ولاعب سابق في نادي كهرباء طلخا.

 

لماذا إخترت التدريب دون غيرة من مجالات الرياضة؟

 

 

انا اكاديمي خريج تربية رياضية تخصص تدريب وتركت اللعب من أجل مطاردة حلم التدريب وكنت دائما ايام الثانوية اتحدث لاصدقائي أنني سأكون مدرب كبير.

 

حدثنا عن مهمتك التدريبية لهذا الموسم؟

 

حاليا مدير فني لنادي الشرق السعودي فئة الشباب، موسم كان صعب نظرا للظروف التي مرت علينا، انا وصلت قبل بداية الموسم بشهر فقط وعناصر الفريق قليلة جدا، والحمدلله توفقت مع الجهاز المعاون واشتغلنا على عناصر محددة تساعدنا في التصفيات الأولية وبعد ذلك سيكون لدينا وقت لتصحيح الأخطاء ورفع معدلات اللياقة وإكمال النواقص في النواحي التكتيكية لان الفريق لم يسبق له الفوز بأي شيء سابقا وزرع ثقافة الفوز لأنها تحتاج مجهود كبير، صعدنا لدور الـ32 على مستوى المملكة وقابلنا فرق على مستوى عالي ومنها أندية الدرع والنجوم والباطن والحزم وتجاوزنا الجميع وحققنا بطولة المملكة والصعود للدرجة الأولى.

 

 

حققت إنجازات عديدة في السعودية خصوصا مع الفئات العمرية، حدثنا عنها وما السر في هذا التفوق؟

 

حقتت إنجازات مع جميع الأندية التي عملت لها في السعودية، والبداية كانت مع نادي التوباد دربت فئة الناشئين ووصلنا لدور الـ8 على مستوى المملكة ودرجت الشباب مرتين بطل مكتب الخرج، مع نادي الشرق بطل مكتب الخرج لفئة الناشئين ومع فئة الشباب بطولة المملكة والتاهل للدرجة الأولى..

 

 

اللاعب السعودي اذا اكتسب ثقة المدرب ووجد ان كلام المدرب يؤثر معه في الملعب يعطي بكل جوارحه، وخلق روح التنافس بين الجميع وخلق بيئة صحية مبنية على التنافس والعدل كل هذه العناصر تساهم في التفوق والنجاح.

 

ماهي الفوارق بين تجاربك في مصر والسعودية؟

 

 

في السعودية الإمكانيات اكبر وكمدرب تحقق نجاحات والادارة تثق بك وتوفر لك كل سبل ومتطلبات النجاح والاهتمام اكبر، في مصر الأندية الكبيرة فقط هي التي تصنع بيئة للنجاح وتهتم بها.

 

من هم أفضل اللاعبين السعوديين الذين دربتهم؟

 

 

هناك عدد من اللاعبين المميزين على مستوى الوصول للشهرة جمعان الدوسري لاعب النصر والشباب، كمهارة وفنيات أكثر من لاعب لكن المشكلة في الدراسة وعدم وجود طموح للوصول إلى الاحتراف.

 

 

أداء منتخب مصر لم يكن على المستوى المطلوب.. لماذا؟

 

 

وضع طبيعي تغيير المدرب وطريقة اداء مختلفة بأفكار مختلفه، طبيعي كابتن حسام البدري يحتاج عدد من المباريات حتى للأداء الامثل خصوصا ان تجمع المنتخب في الأيام الدولية قبل المباريات ثلاثة أيام لا تسمح بتحفيظ كل الخطط التكتيكية للمدرب وسيتحسن الأداء بعد فترة عندما يلعب الفريق بطولة مجمعة كبطولة أمم إفريقيا.

 

كيف ترى فرصة مصر في بلوغ كأس العالم 2022؟

 

فرصة مصر كبيرة جدا نظرا لوجود عدد كبير من المحترفين حاليا على أعلى مستوى في كبرى الدوريات بقيادة صلاح والنني وتريزيجيه وكوكا. الأولمبي المصري قادم على مشاركة مهمة في طوكيو..

 

 

كيف ترى حظوظ المنتخب في الأولمبياد؟

 

 

لنكن واقعيين الوصول للأولمبياد شرف ولكن مصر في مجموعة صعبة جدا التأهل منها صعب واذا حدث وتاهلنا منها يعتبر إنجاز بحد ذاته.

 

 

ما رأيك بمستوى منتخب مصر للشباب في كأس العرب وهل يعد بأسماء قادمة للكرة المصرية؟

 

 

منتخب الشباب في بداية تكوينيه وفي المجمل مقارنة الأداء بالنسبة لفترة تجمع المنتخب يعتبر الأداء جيد ومستوى جيد والوعي التكتيكي داخل الملعب يبشر بمنتخب قوي ولا أريد أن احدد اسماء لان الفترة هذي المتغيرات على الأداء سريعة نظرا للتغيرات البدنية والعقلية وطريقة التفكير لشاب مراهق يمر بمرحلة تغيير كبيرة.

 

 

ما هدفك وطموحك في المستقبل؟

 

 

تدريب منتخب مصر والحصول على المونديال هذا حلم اعيشه منذ الثانوية العامة إضافة إلى طموحي ان اعمل مع نادي يتوافق مع أفكاري وخططي المستقبلية في مصر مثل الأهلي او وادي دجلة او الجونة او سموحة.

 

 

ما هي رسالتك الأخيرة؟

 

 

اتمنى ان يعم السلام في كل أرجاء الوطن العربي وان تكون الرياضة وسيلة لتقريب الشعوب والبعد عن التعصب الأعمى.


آخر الأخبار