تأسس في 22 مايو 2012م

إعلان قائمة منتخب مصر المشاركة في أولمبياد طوكيو

متابعات
2021-07-03 | منذ 3 شهر

 أعلن شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب المصري الأولمبي، قائمة اللاعبين الـ 22 المقررة مشاركتهم في نهائيات دورة الألعاب الأولمبية، التي ستنطلق، الشهر الحالي، في طوكيو، ويبدأ تجمع الفريق، الخميس المقبل، فيما سيعلن لاحقًا عن موعد سفر البعثة.

 

ووفقًا للقائمة التي كشف عنها الحساب الرسمي لاتحاد الكرة المصري، على ”تويتر“، اليوم الجمعة، فإن القائمة جاءت خالية من اسم الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، بعد رفض ناديه الإنجليزي السماح له بالمشاركة في البطولة التي تقام في اليايان، نهاية الشهر الجاري، ليخرج اللاعب من حسابات جهاز المنتخب بين اللاعبين الثلاثة الكبار، بالإضافة إلى مصطفى محمد، مهاجم غلطة سراي التركي، الذي رفض ناديه أن يتركه. ولا تعد بطولة أولمبياد طوكيو تابعة للفيفا، ما يمنح الأندية حق رفض مشاركة لاعبيها في البطولة.

 

وضمت القائمة بين اللاعبين الكبار: محمد الشناوي، حارس الأهلي، وأحمد حجازي، مدافع اتحاد جدة السعودي، ومحمود حمدي ”الونش“، مدافع الزمالك. ويلعب المنتخب الأولمبي المصري في مجموعة قوية، بجوار منتخبات: إسبانيا، والأرجنتين، وأستراليا، ضمن منافسات المجموعة الثالثة. ويفتتح فريق الفراعنة مشواره في أولمبياد طوكيو بمواجهة إسبانيا، يوم 22 يوليو المقبل، ثم يلتقي الأرجنتين يوم 25 يوليو، ويختتم مواجهة الدور الأول بمواجهة أستراليا 28 من نفس الشهر.

 

يذكر أن المنتخب المصري تُوج بطلًا لكأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا التي أقيمت في مصر خلال العام 2019.

 

وكان آخر ظهور للفراعنة في الأولمبياد لكرة القدم في لندن 2012 حقق خلاله فوزًا وحيدًا بجانب تعادل وحيد، وخسارة في مباراتين. ومن المقرر بدء تجمع المنتخب الأولمبي، يوم الخميس المقبل 8 يوليو، فيما سيعلن لاحقًا عن موعد سفر البعثة. وفيما يلي قائمة اللاعبين كاملة: حراس المرمى: محمد الشناوي – محمد صبحي – محمود جاد. الدفاع: أحمد أبو الفتوح- كريم فؤاد- أحمد حجازي- محمود ”الونش“ – محمد عبد السلام- أحمد رمضان ”بيكهام“ – أسامة جلال- كريم العراقي. الوسط: أكرم توفيق- عمار حمدي- إمام عاشور- ناصر ماهر- رمضان صبحي- إبراهيم عادل- عبد الرحمن مجدي- طاهر محمد طاهر. الهجوم: أحمد ياسر ريان- صلاح محسن- ناصر منسي.


آخر الأخبار