تأسس في 22 مايو 2012م

الاتحاد السعودي لكرة القدم يعلن استمرار دعم المدرب الوطني بالأندية

متابعات
2021-06-26 | منذ 3 شهر

 أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، ممثلًا في اللجنة الفنية، استمرار مبادرة دعم وتمكين المدرب الوطني، للعمل في الأندية للموسم الثالث على التوالي.

 

وتأتي المبادرة ضمن سلسلة من المبادرات، التي تعمل عليها اللجنة لتطوير أداء وحضور المدرب الوطني مع الأندية، عبر تكفل الاتحاد السعودي بمكافأة شهرية للمدربين العاملين في الأندية، خلال الموسم الرياضي.

 

وكان الاتحاد السعودي قد أقرّ المبادرة بداية من موسم 2019-2020، بدعم ومتابعة من الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، ضمن إطار تنفيذ العديد من المبادرات والبرامج التي تسهم في تطوير العمل الاحترافي، داخل منظومة كرة القدم السعودية.

 

وتهدف اللجنة الفنية من خلال المبادرة إلى تمكين العمل للمدربين الوطنيين، أيًا كانت صفتهم التدريبية، لاكتساب مزيد من الخبرات الفنية. من جانبه، أوضح عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي، رئيس اللجنة الفنية، تركي السلطان، في تصريحات صحفية، أن اللجنة تقوم بمتابعة جميع المدربين المستفيدين من المبادرة والرفع بالتقارير الفنية الدورية، مبينًا أنه يحق لكل نادي الاستفادة من مدرب واحد فقط، في أي فئة سنية، وبأي صفة تدريبية، يختارها سواء كان (مديرا فنيا، أو مدربا، أو مساعد مدرب، أو مدرب لياقة، أو مدرب حراس، أو محلل فيديو).

 

وأشاد بالنتائج الفنية المتحققة في السنتين الماضيتين، مبينا أن المدرب الوطني جمع بين التعليم والتطبيق الميداني، من خلال تأهيلهم بالدورات التدريبية، وتمكينهم من العمل الميداني لاكتساب الخبرات.


آخر الأخبار