تأسس في 22 مايو 2012م

نهائي مبكر بين بلجيكا والبرتغال في أمم أوروبا

متابعات
2021-06-26 | منذ 4 شهر

 سيودّع أحد المرشحين لإحراز اللقب، نهائيات كأس أوروبا في كرة القدم، عندما تلتقي بلجيكا المصنفة أولى عالمياً مع البرتغال حاملة لقب النسخة الأخيرة عام 2016، الأحد في إشبيلية ضمن الدور ثمن النهائي.

 

ويلاقي الفائز من هذه المواجهة المتأهل من مباراة إيطاليا والنمسا المقررة اليوم السبت في لندن. وبعد انتهاء منافسات مجموعة الموت السادسة، بصدارة فرنسا بـ(5نقاط) وبفارق نقطة أمام ألمانيا والبرتغال، وقعت الأخيرة أمام بلجيكا صاحبة 3 انتصارات في مجموعة ثانية ضمت الدنمارك وفنلندا وروسيا.

 

وتتركز الأنظار على نجم البرتغال كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم 5 مرات وأفضل هداف في تاريخ النهائيات (14 هدفاً). ويقف الـ«دون» على بعد هدف واحد من الانفراد بالرقم القياسي العالمي لعدد الأهداف الدولية، بعد معادلته في المباراة الأخيرة رقم الإيراني علي دائي (109 أهداف).

 

كما سجل مهاجم يوفنتوس الإيطالي 5 أهداف في النهائيات الحالية، بينها 3 ركلات جزاء، لينفرد بصدارة الهدافين بفارق إصابتين عن أقرب منافسيه. بدورها، بلجيكا حققت 3 انتصارات في الدور الأول للمرة الأولى في مشاركاتها الست في البطولة القارية والتي كانت أفضلها عام 1980 عندما حلت وصيفة لألمانيا الغربية. ويغيب عن تشكيلة الشياطين الحمر المدافع تيموثي كاستاني الذي تعرض لإصابة بالغة في وجهه خلال مباراة روسيا.

 

يعوّل الجيل الذهبي لمنتخب بلجيكا، ثالثة مونديال 2018، على الهداف روميلو لوكاكو وقائد الأوركسترا إدين هازارد العائد إلى مستوياته الجيدة.

 

ومن المتوقع أن يدفع المدرب الإسباني روبرتو مارتينيس بهازارد، لاعب ريال مدريد الإسباني على الجناح الأيسر أمام شقيقه ثورغان، فيما يبرز أيضاً مع المنتخب البلجيكي لاعب الوسط البارع كيفن دي بروين العائد أيضاً من إصابة بوجهه تعرض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا مع فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي. ولم تحقق بلجيكا أي فوز على البرتغال منذ عام 1989.


آخر الأخبار