تأسس في 22 مايو 2012م

منتخب جيبوتي يصل الدوحة لمواجهة لبنان في تصفيات كأس العرب

الرياضي نت - خاص
2021-06-20 | منذ 4 شهر

 وصلت بعثة منتخب جيبوتي مساء السبت إلى العاصمة القطرية الدوحة لتدشين مشاركتها في تصفيات كأس العرب FIFA قطر 2021™ بمواجهة منتخب لبنان يوم الأربعاء القادم على استاد خليفة الدولي.

 

ويأمل الجيبوتيون في تسجيل حضور تاريخي بالعبور إلى النهائيات والمشاركة في المجموعة الرابعة التي تضم مصر والجزائر والمنتخب السوداني، أول المتأهلين بعد تجاوز ليبيا بهدف دون رد السبت.

 

ويطمح منتخب جيبوتي في إحداث المفاجأة بتخطي منتخب “الأرز” المنتشي بالتأهل إلى الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، ما قد يشكل دافعا كبيرا نحو التحضير لاستهلال التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى المونديال بعد بلوغ منتخب جيبوتي دور المجموعات الذي سيستهل منافساته بمواجهة الجزائر ضمن المجموعة الأولى التي تضم كذلك بوركينا فاسو والنيجر. وكان منتخب جيبوتي قد أخفق في تجاوز الدور الأول من التصفيات المؤهلة الى كأس الأمم الأفريقية 2021 بالخسارة أمام غامبيا إيابا بركلات الترجيح. وكان وفد من اللجنة المحلية المنظمة للبطولة في استقبال البعثة التي خضعت فور الوصول الى مسحة الكشف عن فيروس كورونا قبل الانتقال إلى مقر الإقامة للدخول في فقاعة صحية تستمر حتى موعد المغادرة يوم 24 الشهر الجاري، وفق تعليمات اللجنة المنظمة التي تحظر على المنتخبات التنقل إلا لخوض التدريبات والمباريات تطبيقا للبرتوكول الخاص بتصفيات كأس العرب.

 

وضمت بعثة المنتخب 23 لاعبا هم: ناصر الدين عبدي، بلال أحمد، محمد برهان، علي فرادا، يوسف باتيو، حمزة عبدي، صبري علي، محمد برهان علي فرادا، يوسف باتيو، حمزه عبدي، صبري علي، محمد فؤاد، أحمد يوسف، مهدي مهابة، ابو بكر عمر، رضوان عبود، صالح برهان، دولح محمود، موسى ارنتا، عباس فؤاد، يابي سعد، صمويل تيمدايو، فؤاد موسى، علي حميد، مراد عبد القادر، ويس داوود، انسينت موبينهانكويي. وسيخوض منتخب جيبوتي حصة تدريبية أولى مساء اليوم السبت على ملاعب جامعة قطر بقيادة المدرب الفرنسي جوليان ميتي، لاستهلال التحضيرات المباشرة لخوض مباراة تصفيات كأس العرب، حيث كان الفريق قد بدأ الإعداد في العاصمة جيبوتي بخوض معسكر محلي هناك تخلله مباراة ودية أمام الصومال فاز فيها بهدف دون رد.


آخر الأخبار