تأسس في 22 مايو 2012م

بيل ورامسي يتربصان بانطلاقة إيطاليا المثالية في أمم أوروبا 2020

متابعات
2021-06-19 | منذ 4 شهر

 تتواصل الإثارة في دور المجموعات ضمن بطولة أمم أوروبا (يورو 2020)، وتُجرى الأحد مواجهتان ناريتان ضمن الجولة الثالثة لحساب المجموعة الأولى، إذ تواجه سويسرا منافستها تركيا في باكو، إذ تصطدم إيطاليا بويلز في المواجهة الثانية في روما. وبعدما كانت أول المنتخبات الضامنة لتأهلها إلى ثمن نهائي كأس أوروبا المقامة بنسختها الـ16 في 11 مدينة ودولة، تخوض إيطاليا الأحد في روما مباراتها الأخيرة في المجموعة الأولى بحثاً عن فوز ثالث توالياً، عندما تصطدم بطموح غاريث بيل وأرون رامسي المتألقان.

 

وقدّم المنتخب الإيطالي حتى الآن بقيادة مدربه روبرتو مانشيني أفضل العروض في هذه النهائيات القارية بعد فوزه بمباراتيه الأوليين على تركيا وسويسرا بنتيجة واحدة 3-صفر على الملعب الأولمبي في روما الذي يستضيف مباراة «أتزوري» في دور المجموعات. وأكد المنتخب الإيطالي أن الرهان على مانشيني لقيادة حملة التجديد وإعادة البناء بعد الغياب عن كأس العالم للمرة الأولى منذ 60 عاماً، كان في مكانه. كما حافظت إيطاليا على سجلها الخالي من الهزائم للمباراة الـ29 توالياً، وتحديداً منذ الخسارة أمام البرتغال صفر-1 في 10 سبتمبر 2018 في دوري الأمم الأوروبية، ليصبح مانشيني على بعد مباراة من الرقم القياسي الذي حققه فيتوريو بوتسو قبل قرابة قرن من الزمن وتحديداً بين 24 نوفمبر 1935 و29 نوفمبر 1939.

 

ومن جهته، ومع طموح تكرار إنجاز 2016 حين وصلت ويلز إلى نصف النهائي في مشاركتها الأولى في البطولة، يأمل بيل، رامسي وزملاؤهم إيقاف إيطاليا الأحد، علماً أن تأهل ويلز قد يحصل حتى في حال الخسارة إن كان بين أفضل 4 منتخبات في المركز الثالث أو حتى كثانية في المجموعة في حال فشلت سويسرا في الفوز على تركيا.

 

وبدورها تتطلع سويسرا صاحبة المركز الرابع في المجموعة بنقطة وحيدة إلى خطف النقاط الثلاث أمام تركيا، والتأهل إلى الدور المقبل، بحال خسارة ويلز، وذلك عندما تواجه تركيا متذيلة المجموعة بلا نقاط في استاد باكو بالعاصمة الأذرية.


آخر الأخبار