تأسس في 22 مايو 2012م

مدرب ليبيا: سنقاتل أمام السودان من أجل التأهل

متابعات
2021-06-18 | منذ 3 سنة

 أكد الإسباني خافيير كليمنتي مدرب المنتخب الليبي على أهمية مباراة السبت على استاد خليفة الدولي أمام المنتخب السوداني ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العرب قطر 2021. وقال كليمنتي خلال المؤتمر الصحفي المنعقد عصر الجمعة:” مواجهة السودان في غاية الأهمية بالنسبة لنا وسنسعى خلالها لتقديم أفضل ما لدينا من أجل تحقيق الفوز والتواجد في منافسات البطولة الكبرى، بذلنا ما في وسعنا لاختيار أفضل العناصر لتلك المباراة الهامة وأظن أننا نجحنا في ذلك، وهناك تقدم ملحوظ في الأداء رغم الصعوبات التي واجهها بعض اللاعبين للمشاركة في المباراة”.

 

وأضاف: “المشاركة في نهائيات بطولة كأس العرب على رأس أولوياتنا في الوقت الحالي، ونعلم أن مواجهة السودان ليست سهلة، فالفريق السوداني يتمتع بالقوة والسرعة، وسيكون نداً صعبا، وسنلعب على المكسب وسنقاتل من أجل تحقيق ذلك”.

 

وعن توليه مسؤولية تدريب الفريق: “توليت المهمة منذ أسبوع؛ إلا أنني أجد التزاماً كبيراً من قبل جميع اللاعبين، والكل يدرك مدى أهمية المباراة وعلينا أن نقدم مستوى جيدا، فرغم الصعوبات والتحديات، إلا أن هناك حماسا كبيرا من جميع لاعبي المنتخب واتضح ذلك جليا خلال التدريبات الأخيرة”.

 

وحول طريقة اللعب: “علينا أن نبدأ المباراة باحثين عن الفوز، فسنلعب للفوز منذ الدقيقة الأولى، سوف نلعب بحزم وقوة منذ البداية من أجل تحقيق ما نصبو إليه، وهو الفوز بالمباراة والتأهل للمشاركة في البطولة الهامة”. وقال علي سلامة قائد المنتخب الليبي، خلال المؤتمر الصحفي:”استعدبنا جيداً للمباراة، والبطولة فرصة لكل العرب لاكتشاف منشآت مونديال قطر 2022، نعلم جيدا أننا مقبلون على مباراة صعبة أمام المنتخب السوداني الذي يتمتع بالقوة والسرعة ولديه لاعبون مميزون في العديد من المراكز؛ إلا أننا لدينا العزيمة والإصرار على تقديم مباراة جيدة وتحقيق الفوز”.

 

وأضاف:”درسنا المنافس والآن نحن جاهزون للمباراة، وسنسعى جاهدين لتنفيذ تعليمات المدرب داخل المستطيل الأخضر وبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق الفوز”. وتطرق قائد المنتخب الليبي للحديث عن إقامة البطولة في قطر مستضيفة المونديال قائلا: “ملاعب قطر رائعة للغاية وكأس العرب فرصة لكل العرب ليكتشفوا منشآت المونديال، ويرون هذه الإمكانيات الرائعة قبل انطلاق الحدث الأهم في العالم، والمونديال الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي، ونحن على ثقة من نجاح قطر تنظيميا ونتمنى لهم التوفيق”.


آخر الأخبار