تأسس في 22 مايو 2012م

العراقي عدنان حمد مدرباً للمنتخب الأردني

متابعات
2021-06-16 | منذ 3 شهر

 أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم الأربعاء عن عودة المدرب العراقي عدنان حمد للإشراف على المنتخب الوطني الأول خلفاً للبلجيكي فيتال بوركلمانز، وذلك بعد يوم على إخفاق التأهل إلى الدور النهائي من تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2022 بالخسارة أمام أستراليا (صفر-1).

 

وقال الاتحاد الأردني في بيان بناءً على ما شهدته مشاركة المنتخب الوطني الأول في التصفيات المشتركة من أداء متواضع ونتائج لم ترقَ للتوقعات، فقد اجتمعت الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم اليوم الأربعاء 16 يونيو، برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، وقررت قبول استقالة كل من المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، فيتال بوركلمانز ومساعده ستيفان فانديرهايدن وتعيين المدرب عدنان حمد، مديراً فنياً للمنتخب الوطني الأول.

 

وأشار البيان إلى أن حمد سيقود المرحلة المقبلة ابتداءً من مباراة المنتخب الوطني أمام جنوب السودان في الدوحة يوم 21 الجاري، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العرب 2021. وسبق لعدنان حمد الذي يعمل حالياً محللاً في قنوات «بي إن سبورت» الرياضية، أن تولى تدريب الأردن لقرابة 4 سنوات وقاده لمواجهة أوزبكستان في الدور الحاسم من تصفيات مونديال البرازيل 2014 التي وصل فيها النشامى لمواجهة الأوروغواي في مباراة الملحق بين قارتي آسيا وأمريكا الجنوبية.

 

كما نجح حمد في قيادة النشامى للتأهل والمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2011 في الدوحة، قبل خروجه من دور الثمانية أمام أوزبكستان.


آخر الأخبار