تأسس في 22 مايو 2012م

رئيس الاتحاد الآسيوي يهنئ المنتخبات المتأهلة بالتصفيات المزدوجة

متابعات
2021-06-16 | منذ 4 شهر

 هنأ الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، المنتخبات التي تأهلت للدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر ونهائيات كأس آسيا 2023 في الصين، وذلك عقب ختام مباريات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية يوم أمس الثلاثاء.

 

وتأهلت منتخبات سوريا وأستراليا وإيران والسعودية واليابان والإمارات وكوريا الجنوبية إلى الدور النهائي من التصفيات، بعد تصدرها لمجموعاتها، فيما تأهلت منتخبات الصين والعراق ولبنان وعمان وفيتنام إلى الدور ذاته كأفضل فرق احتلت المركز الثاني في مجموعاتها.

 

وقال الشيخ سلمان في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي: "باسم أسرة كرة القدم الآسيوية، أتقدم بالتهنئة إلى الفرق التي قدمت مستويات مميزة وانتظام في الأداء لتحجز مقاعدها في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر ونهائيات كأس آسيا 2023 في الصين".

 

وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي بحرص الاتحادات الوطنية على إقامة المباريات رغم الأجواء الصعبة والتحديات التي فرضتها أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وأوضح: "هذه بالتأكيد ظروف استثنائية وحافلة بالتحديات، وقد قررنا إقامة المباريات المتبقية من التصفيات بنظام التجمع للمرة الأولى، وذلك ضمن التزامنا بالمحافظة على صحة وسلامة اللاعبين والفرق والمسؤولين وبقية أطراف اللعبة"،مضيفا "كان قراراً صعباً ولكن ضرورياً في ظل هذه الظروف الصعبة، وأنا سعيد أنه من خلال روح الوحدة والتعاون والتنسيق، فقد نجحت اتحاداتنا الوطنية في تنظيم المباريات كما وعدنا".

 

وتابع: "أنا واثق أن التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر سوف تشهد لحظات رائعة ومميزة، وأتمنى كل التوفيق للمنتخبات الـ12 التي تأهلت لهذه المرحلة". وتقام قرعة التصفيات الآسيوية لكأس العالم في الأول تموز/يوليو المقبل، حيث سيتم توزيع المنتخبات على مجموعتين، تضم كل منها ستة منتخبات، وسيكون تصنيف المنتخبات للقرعة بحسب التصنيف العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم في إصدار خاص يوم 18 من حزيران/يونيو الجاري.


آخر الأخبار