تأسس في 22 مايو 2012م

الفدائي الفلسطيني يفوز على منتخبناالوطني بثلاثية في ختام التصفيات الآسيوية المزدوجة

متابعات
2021-06-16 | منذ 4 شهر

فاز المنتخب الفلسطيني، الثلاثاء، على منتخبنا اليمني بنتيجة 3-0، في ختام التصفيات الآسيوية المزدوجة.

 

وبهذا الفوز رفع المنتخب الفلسطيني رصيده إلى 10 نقاط ثالثا، بينما ظل منتخب اليمن في المركز الخامس والأخير برصيد 5 نقاط.

 

وتعرض اللاعب أحمد الوجيه لإصابة في رأسه وتم استبداله بزميله أحمد السروري في الدقائق الأولى من المباراة، بعد لعبة مشتركة مع لاعب منتخب فلسطين، حيث جرى نقله في عربة الإسعاف إلى المستشفى.

 

وأكد مصدر بالمنتخب اليمني الأول لكرة القدم، أن الإصابة التي تعرض لها مدافع الفريق أحمد الوجيه ليست خطيرة، رغم أنها في منطقة الرأس. هاجم المنتخب الفلسطيني منذ البداية، ولم يتح الفرصة أمام نظيره اليمنى للوصول إلى مرماه من البداية وحتى النهاية، واستغل التراجع الواضح في أداء اليمن، وهاجم بكثافة جيدة، مع تقدم دائم للمدافع الأيمن مصعب البطاط. ومع مرور الدقائق بدأت تظهر الخطورة للفدائي مع تحركات مصعب البطاط ومحمد يامين وليث خروب وعدي الدباغ، وجاءت الفرصة الأولى للمهاجم عدي الدباغ، الذي استلم الكرة داخل الصندوق، واستدار ووضعها بهدوء بباطن العارضة. لم يظهر منتخب اليمن، وغاب عن الربع ساعة الأول، بل إنه اضطر لاجراء تبديله الأول بخروج محمد نعمان مصاباً ودخول المهاجم أحمد السروري.

 

استمرت فلسطين في مسعاها نحو التسجيل وأرسل مصعب البطاط كرة عرضية مثالية من اليمين قابلها البطران برأسه قوية في باطن العارضة مهدراً الفرصة الثانية، تلاه الدباغ بقطع الكرة من الدفاع لكنه سددها بتسرع واضح. في الدقائق الخمس الأخيرة، كثف الفدائي من محاولاته، ونجح في افتتاح التسجيل قبل دقيقتين على نهاية الشوط، عبر نجمه الأول وهدافه عدي الدباغ الذي ارتقى برأسه لعرضية إسلام البطاط المرسلة من المحور الأيسر.

 

وفي الوقت بدل الضائع عزز الفدائي من تقدمه، بهدف آخر من كرة ركنية وصلت الصندوق وسددها البطران قوية ليحول المدافع ياسر حمد اتجاهها في الشباك، لينتهي الشوط الأول 2-0. في الشوط الثاني حاول المنتخب اليمني الضغط المبكر في محاولة منه لتقليص النتيجة، لكن الفدائي عاد وتقدم ولاحت له أكثر من فرصة للتسجيل لولا تدخل الحارس محمد أمان.

 

لجأ الجهاز الفني لليمن للدكة فأشرك الثنائي عماد توفيق وسالم عبد الله مكان عبد الواسع المطري وناصر الغواشي لكن دون جدوى في ظل الانتشار الجيد للمنتخب الفلسطيني.

 

وقبل نهاية اللقاء عاد الدباغ ووقع على الهدف الثالث من ضربة رأسية ثانية، لينتهي اللقاء 3-0.


آخر الأخبار