تأسس في 22 مايو 2012م

الاتحاد الآسيوي يجدد عضوية المصور الرياضي اليمني عبدالعزيز زيزو لدورتين متتاليتين في كاس آسيا

الرياضي نت - طارق الاسلمي
2021-06-13 | منذ 2 شهر

 جدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ثقته لعضوية المصور الصحفي الرياضي اليمني عبدالعزيز عمر زيزو لدورتين متتاليتين لكاس الامم الآسيوية 2023 و 2027.

 

وفي وقت سابق جدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ثقته بعضوية المصور “زيزو” لدورتين متتاليتين لمونديال كأس العالم 2022 ومونديال 2026 وتم منحه الموافقة لاستمرار عضويته. ويعد “زيزو” صاحب الـ60 عاما َمن أفضل المصورين الرياضيين المحترفين في اليمن والعالم واشهرهم على الإطلاق لما يمتاز به من خبرة طويلة في هذا المجال ، حيث شارك في العديد من المونديالات والدوريات الكبرى والفعاليات والمناسبات الرياضية العربية والدولية والعالمية برفقة الكاميرا الخاصة به. كما شارك في أحداث رياضية عالمية وآسيوية كثيرة ، أبرزها كأس العالم 1998 في فرنسا ، ودورة الألعاب الآسيوية في كوريا الجنوبية والتي جاءت مباشرة بعد مونديال كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.

 

ويعمل زيزو مستشاراً في الإدارة العامة للأخبار لشؤون الخدمات المصورة بوكالة الانباء اليمنية سبأ ، ويعتبر كبير المصورين في الوكالة اليمنية سبأ .

 

وحصد “زيزو” العديد من الجوائز والالقاب العربية والدولية في مجال التصوير الرياضي ، وتم تصنيفه من بين أفضل عشرة مصورين ببطولة كأس العالم للناشئين في فنلندا عام 2003، إضافة إلى العديد من شهادات المشاركة في بطولات ومونديالات كأس العالم ودوري أبطال أوروبا ودورات الخليج ودورة الألعاب الآسيوية.


آخر الأخبار