تأسس في 22 مايو 2012م

الاتحاد الهولندي يعلن عودة الجماهير إلى الملاعب

متابعات
2021-06-12 | منذ 4 شهر

 أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم، عودة الجماهير إلى الملاعب والمنشآت الرياضية بشكل كامل، بداية من الموسم المقبل، مع الاشتراط على المشجعين تقديم مسحة سلبية لفيروس كورونا، أو شهادة الحصول على التطعيم ضم الفيروس.

أوضح الاتحاد في بيان مشترك مع رابطة الدوري الهولندي ورد فيه: “بداية الموسم المقبل في منافسات دوري الدرجتين الأولى والثانية، وبطولات السيدات، ستشهد عودة الجماهير بشكل كامل، كما كان الوضع في السابق”.

ومن المقرر أن يتم مطالبة الجماهير الحاضرة للمباريات لمسحة سلبية لفيروس كورونا لم يمر عليها سوى 40 ساعة فقط قبل موعد المباراة، أو شهادة الحصول على التطعيم، وهو ما سيجعل الكمامة الطبية ليست إجبارية في الملاعب. يذكر أن هولندا كانت تسمح بحضور جماهير الفريق صاحب الأرض، وبأعداد محددة، خلال منافسات الموسم الماضي، وهو الأمر الذي سيتغير بداية من الموسم المقبل، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من السلطات.

وأكد البيان أن الاتحاد والرابطة كانا ينتظران هذا القرار منذ فترة، بعد العام الصعب الذي مر على كرة القدم، منذ انتشار جائحة كورونا في مختلف دول العالم. يشار إلى أن الدوري الهولندي سينطلق في 13 أغسطس المقبل، بينما ستقام منافسات السوبر المحلي في السوبر من الشهر نفسه، وستبدأ مباريات الدرجة الثانية في 6 أغسطس، ودوري السيدات في 27 من نفس الشهر.


آخر الأخبار