تأسس في 22 مايو 2012م

كوبا تحقق أول انتصار في مشوارها نحو قطر 2022

متابعات
2021-06-03 | منذ 5 شهر

كوبا

 حقق منتخب كوبا فوزا ساحقا 5-0 على جزر فيرجن البريطانية ليحقق أول انتصار له في تصفيات الكونكاكاف المؤهلة لمونديال قطر 2022.

 

سجل أهداف كوبا كل من لويس باراديلا، أونيل هرنانديز، ميكيل رييس، كارلوس فاسكيز ودايرون رييس على ملعب دوروتيو فلوريس في مدينة جواتيمالا، التي تم اختيارها لاستضافة المباراة بسبب القيود المفروضة جراء كوفيد-19. وحصدت كوبا أول ثلاث نقاط لها في المجموعة الثالثة بالمرحلة الأولى من التصفيات، لحل ثالثة خلف كورازاو وجواتيمالا، ولكل منهما ست نقاط. ويأتي خلف كوبا كل من سان فيثنتي ولاس جارانديناس ولكل منها أيضا ثلاث نقاط، ثم جزر فيرجن البريطانية بدون رصيد.

 

ورغم الانتصار، إلا أن كوبا خرجت حسابيا من السباق على بطاقة مؤهلة لمونديال قطر، والتي سيتنافس عليها متصدرا المجموعة خلال الجولتين المتبقيتين من المرحلة الأولى المكونة من ست مجموعات، يتأهل عنها المتصدرون فقط، حيث سيتواجهون في مرحلة ثانية من التصفيات من مباريات ذهاب وعودة.

 

وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى للمرحلة النهائية من التصفيات نحو قطر عن الكونكاكاف، حيث ستواجه المنتخبات أصحاب أفضل خمسة مراكز بتصنيف الفيفا في مجموعة واحدة مكونة من ثمانية فرق ستتواجه ذهابا وإيابا.

 

ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الاولى للمونديال مباشرة بينما يخوض صاحب المركز الرابع مواجهة فاصلة أمام منتخب تابع لاتحاد آخر.


آخر الأخبار