تأسس في 22 مايو 2012م

مباراة السوبر الإفريقي في الدوحة بحضور الجماهير

متابعات
2021-05-23 | منذ 4 شهر

 أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس السوبر الإفريقي توتال 2020 إقامة مباراة السوبر الإفريقي بنسختها التاسعة والعشرين بحضور جماهيري بنسبة 30%.

 

وستجمع المباراة بين فريقي النادي الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا 2020 ، وفريق نادي نهضة بركان المغربي بطل كأس الاتحاد الإفريقي (الكونفدرالية)2020.

 

وستُقام المباراة يوم الجمعة الموافق الثامن والعشرين من مايو الجاري عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت الدوحة على استاد جاسم بن حمد بنادي السد الرياضي ، السادسة مساءً بتوقيت القاهرة ، الخامسة مساءً بتوقيت الدار البيضاء . ويأتي السماح بالحضور الجماهيري بنسبة 30% تماشياً مع تعليمات وزارة الصحة العامة وفق خطة الرفع التدريجي للقيود التي تم فرضها مؤخراً في الدولة على عدة مراحل للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد_19 ) خاصة فيما يتعلق بالفعاليات الرياضية المحلية والدولية والتي يُسمح فيها بالحضور الجماهيري بنسب معينة في الأماكن المفتوحة بشرط الحصول على التطعيم .

 

وقد فرضت وزارة الصحة العامة بالتنسيق مع اللجنة المحلية المنظمة حزمة من الشروط والتدابير الواجب الالتزام بها من الجميع للحفاظ على صحتهم وسلامتهم على النحو التالي: * يُسمح بحضور 30% من الجماهير من عمر 12 سنة فما فوق ، ممن تلقوا جرعتي لقاح كوفيد 19 ، وكذلك المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا المُستجد خلال التسعة أشهر التي تسبق موعد المباراة، وذلك عند تفعيل المرحلة الأولى من خطة الرفع التدريجي للقيود والقرار الذي يشير إلى ذلك.

 

يلتزم المنظمون والحضور بجميع الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المنصوص عليها من قبل وزارة الصحة العامة، والخاصة ببروتوكول عودة الأنشطة والفعاليات والمعارض.

 

لا يُسمح بتقديم المشروبات أو المأكولات أو إدخالها من قبل الجمهور إلى المدرجات. * لا يُسمح بتجمع الجماهير في أي مكان داخل الاستاد وخارجه خاصة عند المداخل. 

الالتزام التام بقواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة طوال الوقت. وتأتي استضافة الدوحة لمباراة كأس السوبر الإفريقي توتال 2020 للمرة الثالثة على التوالي في إطار اتفاقية تعاون مبرمة بين الاتحاد القطري لكرة القدم والاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF).

وكان الزمالك المصري قد تُوج بطلاً لكأس السوبر الإفريقي توتال 2019 في نسختها الثامنة والعشرين ، فيما تُوج فريق الرجاء المغربي بالنسخة السابعة والعشرين ، وذلك على حساب الترجي الرياضي التونسي في النسختين. ويتصدر النادي الأهلي المصري قائمة الأندية الفائزة بكأس السوبر الإفريقي توتال بانتزاعه اللقب في (6) نهائيات من أصل 8 خاضها ، كان آخرها في نسخة 2014 على حساب فريق الصفاقسي التونسي .

فيما لم يسبق لنادي نهضة بركان المغربي الفوز بكأس السوبر الإفريقي ، وستكون مشاركته ضد الأهلي الأولى له في البطولة، فبطولته الإفريقية الأولى كانت كأس الكونفدرالية في نسختها الأخيرة. يُذكر أن فريق الأهلي المصري تُوج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه على حساب مواطنه الزمالك، فيما جاء تتويج فريق نهضة بركان المغربي بلقب كأس الاتحاد الإفريقي ( الكونفدرالية) على حساب فريق بيراميدز المصري.


آخر الأخبار