تأسس في 22 مايو 2012م

إنتر ميلان يحصل على قرض ضخم من شركة أمريكية

متابعات
2021-05-21 | منذ 3 سنة

 أكمل المالك الصيني لنادي إنتر الإيطالي صفقة تمويل بقيمة 275 مليون يورو (336 مليون دولار) مع شركة الاستثمار الأمريكية أوكتري كابيتال، بحسب تقارير صحفية.

 

وأصدر نادي مدينة ميلانو، المتوّج أخيراً بلقب "سيري أ"، بياناً عبر وكالة أنسا الإيطالية مؤكداً ضخ الأموال المصمّم لإخراج النادي من كبوته المالية الراهنة.

وجاء في البيان أنه بعد إجراءات مع رؤية مشتركة طويلة الأجل للمشروع، تمّ الانتهاء من عملية تمويل عبر أوكتري كابيتال "من خلال هذا التمويل، سيستمر المساهمون في الحفاظ على نادي إنترناتسيونالي ميلانو، بهدف التغلب على الصعوبات والفرص الضائعة خلال فترة كوفيد". لن تتغيّر هيكلية النادي، ومن خلال شركة فرعية في لوكسمبورغ، تبقى مجموعة سونينغ الصينية لبيع الإلكترونيات مالكة لـ68% من رأس المال. واشترت سونينغ حصة أكثرية في النادي اللومباردي عام 2016 من رجل الأعمال الإندونيسي إريك توهير الذي كان قد اشترى حصته قبل 3 سنوات من الملياردير ماسيمو موراتي المسيطرة أسرته على مجموعة ساراس لتكرير النفط.

 

وكانت ملكية النادي المستقبلية محط شك في ظل خسائر بلغت 100 مليون يورو الموسم الماضي بسبب جائحة كورونا.

 

وأغلقت سونينغ أبواب ناديها الصيني جيانغسو إف سي في فبراير، بعد أشهر من إحرازه لقب الدوري المحلي.

 

ونفت الحديث عن البيع في الأشهر الماضية، مقدّرة قيمة النادي بمليار يورو. وأصبح إنتر أول نادٍ مملوك من أجانب يحرز لقب الدوري هذه السنة، منهياً سلسلة تاريخية ليوفنتوس دامت 9 سنوات.


آخر الأخبار