تأسس في 22 مايو 2012م

رسميا.. سيواني مدربا لباير ليفركوزن الالماني

متابعات
2021-05-20 | منذ 2 شهر

سيواني

 أعلن نادي باير ليفركوزن الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء التعاقد مع المدرب جيراردو سيواني من يانج بويز السويسري، لتولي منصب المدير الفني للفريق اعتبارا من الموسم المقبل. ووافق سيواني (42 عاما) على توقيع عقد لمدة عامين، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق بشأن إنهاء عقده مع النادي السويسري، والذي كان من المفترض أن يستمر حتى عام 2023.

وقاد سيوناني الفريق السويسري للتتويج بلقب الدوري ثلاث مرات متتالية إلى جانب لقب كأس سويسرا عام 2020 . وذكرت صحيفة “بيلد” أن رسوم الانتقال قد تبلغ نحو مليوني يورو (4ر2 مليون دولار) مع مدفوعات إضافية محتملة. وقال رودي فولر مدير نادي باير ليفركوزن إن سيواني نجح في قيادة يانج بويز للقمة بلا منازع في سويسرا خلال آخر ثلاثة أعوام. وأضاف :”نتطلع بحماس شديد إلى التعاون مع جيراردو (سيوناني).

إنه سيثري البوندسليجا (الدوري الألماني).”

ومن ناحيته، قال سيواني إن ليفركوزن “يشكل بيئة احترافية وطموحة للغاية” ويشهد “أجواء مثالية لتقديم كرة قدم جذابة والاحتكاك مع فرق القمة في الدوري وفي المنافسات الأوروبية.” وكان هانيس فولف، الذي يستمر في منصب المدير الفني لباير ليفركوزن حتى نهاية الموسم، قد حل مكان بيتر بوس في أواخر آذار/مارس الماضي، على سبيل الإعارة من الاتحاد الألماني لكرة القدم حيث يتولى تدريب منتخب تحت 18 عاما، وسيعود إلى هذا المنصب.

وكان الهولندي بوس قد تولى تدريب ليفركوزن في كانون ثان/يناير 2019 وحقق الفريق تحت قيادته أربعة انتصارات فقط خلال 17 مباراة رسمية في عام 2021 . وحصد الفريق 12 نقطة خلال سبع مباريات خاضها تحت قيادة فولف، ليحسم فوزه بالمركز السادس في البوندسليجا والتأهل إلى الدوري الأوروبي، وذلك قبل مباراته الأخيرة في الموسم المقررة أمام بوروسيا دورتموند يوم السبت المقبل.


آخر الأخبار