تأسس في 22 مايو 2012م

فريد يعود إلى المنتخب البرازيلي بعد غياب طويل

متابعات
2021-05-15 | منذ 1 شهر

 استدعي فريد لاعب خط وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم ضمن قائمة المنتخب البرازيلي للمرة الأولى منذ عام 2018، وذلك قبل المباراتين المقبلتين أمام منتخبي الإكوادور وباراجواي ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر. وشارك فريد في 11 مباراة مع المنتخب البرازيلي الأول، كان آخرها المباراة الودية التي انتهت بالفوز على المنتخب السعودي 2 / صفر قبل عامين ونصف العام.

 

وشارك فريد بشكل منتظم ضمن صفوف مانشستر يونايتد خلال الموسم الحالي، واستدعي ضمن قائمة من 24 لاعبا في المنتخب البرازيلي للمباراتين المقبلتين في تصفيات المونديال. وذكر فريد عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” :”هو أمر مبهج للغاية أن أمثل منتخب بلادي مجددا. دائما ما أشعر بالفخر إزاء استدعائي. لنمضي قدما مجددا!.”

 

 

وواجه فريد /28 عاما/ انتقادات من عدد من النقاد إثر الأداء الذي قدمه خلال المباراة التي انتهت بهزيمة مانشستر يونايتد أمام ليفربول 2-4 أمس الأول الخميس، لكن أولي جونار سولشاير المدير الفني لمانشستر يواصل إبداء دعمه للاعب.

ولدى سؤاله خلال مؤتمر صحفي عقد أمس الجمعة بشأن قرار استدعاء فريد، قال تيتي، المدير الفني للمنتخب البرازيلي: “تقرر ضمه بسبب العروض الجيدة التي يقدمها مع يونايتد، الفريق الذي يحتل المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز.”

كذلك استدعي للمنتخب البرازيلي المدافع المخضرم داني ألفيس الذي شارك آخر مرة مع المنتخب في تشرين أول/أكتوبر 2019، وشملت القائمة أيضا لوكاس باكيتا وجابرييل باربوسا وإيفرتون ريبيرو.

وخاض المنتخب البرازيلي آخر مباراة قبل ستة أشهر، حينما تغلب على منتخب أوروجواي 2-0 ليكون الانتصار الرابع له خلال أربع مباريات خاضها حتى الآن في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.


آخر الأخبار