تأسس في 22 مايو 2012م

الهلال يامل الحفاظ على الصدارة والشباب يسعى للتعافي في الدوري السعودي

متابعات
2021-05-14 | منذ 4 شهر

الهلال

 يأمل الهلال في قطع خطوة أخرى نحو الاحتفاظ بلقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، عندما يواجه الباطن المتعثر، اليوم الجمعة.

وسحق الهلال مضيفه الشباب 5-1 الأسبوع الماضي، لينفرد بصدارة المسابقة في أول مباراة بعد تعيين مدربه الجديد البرتغالي جوزيه مورايش.

ويملك الهلال 51 نقطة متقدما بـ3 نقاط على الشباب، و5 نقاط على الاتحاد ثالث الترتيب قبل 4 جولات من النهاية.

وربما تكون مهمة الهلال سهلة في مواجهة فريق لم يحصد سوى نقطتين فقط في آخر 5 مباريات. وفي مواجهات الناديين في الدوري منذ 2016، فاز الهلال في 6 من 7 مباريات وتعادل مرة واحدة كانت في دور الذهاب هذا الموسم. ورغم تصدره المسابقة اهتزت نتائج الهلال مقارنة بالموسم الماضي، عندما خسر الفريق مرتين فقط. وخسر الهلال 5 مرات هذا الموسم من بينها 3 مرات في آخر 10 مباريات.

ويأتي الباطن فوق منطقة الهبوط مباشرة إذ يحتل المركز 13 برصيد 29 نقطة متقدما بنقطة واحدة على ضمك ونقطتين على الوحدة فيما يتذيل العين الترتيب برصيد 20 نقطة.

ويسعى الشباب للتعافي سريعا من الهزيمة الثقيلة عندما يواجه الاتفاق سادس الترتيب. وتراجعت نتائج الشباب في آخر 5 مباريات إذ اكتفى بفوز واحد جاء على الباطن.

ويملك الشباب أقوى خط هجوم في الدوري لكن دفاعه هو الأضعف من بين أول 5 فرق في الترتيب إذ اهتزت شباكه 37 مرة. ويلعب الفيصلي ضد أبها والعين ضد النصر والأهلي ضد القادسية غدا الجمعة. ويحل الاتحاد ضيفا على ضمك يوم السبت فيما يلعب الفتح ضد الوحدة والرائد ضد التعاون.


آخر الأخبار