تأسس في 22 مايو 2012م

اتجاه لتأجيل تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال

متابعات
2021-05-05 | منذ 5 شهر

 قال المستشار الخاص لباتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، اليوم الأربعاء، إن بداية دور المجموعات في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022، ستتأجل للمرة الثانية إلى سبتمبر/ أيلول المقبل.

وكان من المقرر أن تنطلق التصفيات في بداية يونيو/ حزيران المقبل، بعدما تأجلت بالفعل من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بسبب جائحة كوفيد-19.

لكن رفض الكاف إقامة المباريات في ملاعب متواضعة المرافق في جميع أنحاء القارة قد يؤدي إلى تأجيلها مرة أخرى.

وقال داني جوردان مستشار موتسيبي والذي يشغل أيضا منصب رئيس اتحاد جنوب أفريقيا، للصحفيين "ننتظر التأكيد النهائي من الكاف، لكن الاعتقاد السائد حاليا، أن التصفيات ستنطلق في سبتمبر أيلول وليس في يونيو/ حزيران".

ومن المتوقع أن يصدر القرار النهائي خلال الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية للكاف الذي سينعقد في كيجالي في 15 مايو/ أيار الحالي. ورفض متحدث باسم الكاف التعليق عندما اتصلت به رويترز.

وأصدر الكاف هذا الأسبوع قائمة بالملاعب المعتمدة خلال أول جولتين من التصفيات، الأمر الذي ترك ربع المنتخبات الأربعين المشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر بدون ملاعب لخوض مبارياتها على أرضها. وتضم الدول التي لم تشملها القائمة السنغال، التي شاركت في كأس العالم الأخيرة 2018 في روسيا، ومالي التي كانت ضمن المصنفين في الجولة الأولى من التصفيات.

وشملت القائمة أيضا بوركينا فاسو وجمهورية أفريقيا الوسطى وليبيريا ومالاوي وناميبيا والنيجر وسيراليون، لكن التأخير سيمنحها الوقت لإجراء بعض التطوير اللازم في ملاعبها.

ويعني تأجيل التصفيات إقامة جولتين في كل فترة توقف في الأجندة الدولية في سبتمبر/ أيلول وأكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني من العام الحالي.

ويتأهل متصدرو المجموعات العشر إلى المرحلة النهائية في مارس/ آذار المقبل، حيث تقام مباراتي ذهاب وعودة على أن يتأهل الفائزون الخمسة مباشرة إلى نهائيات قطر 2022.


آخر الأخبار