تأسس في 22 مايو 2012م

فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد يتحدث لأول مرة على أسباب فشل السوبر الاوروبي

متابعات
2021-04-22 | منذ 2 شهر

بيريز

بعد ساعات من انسحاب 10 أندية من بطولة دوري السوبر الأوروبي، تحدث فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد لأول مرة على أسباب فشل هذا المشروع، عبر شبكة «سير » الإسبانية.

 

*ماذا حدث مع دوري السوبر الأوروبي؟

 

-في الحقيقة أنا حزين بعض الشيء ومحبط، لأننا نعمل على هذا المشروع منذ 3 سنوات، وندرك أننا نستطيع الكفاح ضد هذا الموقف الاقتصادي في الكرة الإسبانية، والليجا لا يمكن المساس بها، لأنها جزء من التاريخ، ونظام دوري الأبطال عفا عليه الزمن وقديم ويحظى باهتمام فقط بداية من دور ربع النهائي، قبل هذا لا يوجد أي اهتمام، وخسرت هذه الأندية في الموسم الماضي 600 مليون يورو، مما يعني أن هذا النظام لا يعمل».

 

*ولكن ماذا حدث؟

 

-لم أر في حياتي هذه العدوانية مثلما حدث في الأيام الماضية، وكأنه كان شيئًا مدبرًا، وعندما أعلننا عن إمكانية رؤية رئيس اليويفا أو الفيفا، لم يرد علينا أحد، ولم أرى هذه العدوانية طيلة 20 عامًا، تهديدات وتوبيخات وكأننا قتلنا كرة القدم. 

السوبر الاوروبي

دعم اليويفا -ولما لا؟

 

إذا كنا نعمل على إنقاذ كرة القدم، ويبدو الأمر وكأنه لم يحدث أي شيء، ولكن في الحقيقة حدث الكثير وجاء الوباء وسنجنى في الموسم الحالي 600 مليون بدلًا من 900 مليون يورو.

 

 

الأحداث

ما حدث كان شيئًا معقدًا، ومن الصعب شرحها، ولكن كان هناك نادٍ إنجليزي لم يمتلك اهتمام كبير بالبطولة، وهذا تسبب في عدوى البقية، هناك نادٍ لم يكن مقتنعًا بأي شكل، ولكنه وقع على اتفاق ملزم، وفي النهاية قالوا أنهم سينسحبون.

 

مستقبل دوري السوبر الأوروبي

 

إذا لم يحدث هذا الآن، سيحدث فيما بعد، بدأوا في عمل حملات عبثية بأن هذه البطولة ستقضى على البطولات المحلية، والاستحقاقات، وأننا نقضى على كرة القدم، وهناك أشخاص لديهم امتيازات ولا يرغبون في فقدانها، حتى لو كان هذا على حساب تدمير الأندية.

 

كرة القدم تموت -عليه اختراع شيئ آخر، وملاك هذه الأندية في الأغلب هم أمريكيون، ولا يرغبون في حصد الأموال، بل سعداء بكرة القدم، وأراهم في موقف غريب ولم يتأملوا في الأمر أبدًا. 

يويفا

ماذا حدث في الـ 48 ساعة؟

 

كيف ستقنع الألمان والفرنسين إذا وقع الجميع على هذا الاتفاق وفي النهاية أصبحنا 3، لأنه في بايرن يغيرون الإدارة، والمشروع كان قابلًا للتنفيذ، وأعتقد أن اليويفا قامت بدور فاجئني أنا شخصيًا، وأعتقد أن رئيس اليويفا يجب أن يكون شخصًا مناسبًا، ولكنه كان بمثابة شخص يطلق قنابل ذرية، وربما يكون ما فعلناه هو عدم تقديم الأمر جيدًا وعدم شرحه بشكل أوضح، ولكنهم أيضًا لم يمنحونا الفرصة، وهناك البعض لا يحب أن يتم أي شيء.

 

مشروع الأغنياء؟

 

 

هذا عمل هرمي وإذا كان هناك في القمة تتواجد الأموال هذا لأن ريال مدريد لديه أعضاء وليس أنا رئيسه، وبالطبع ستنخفض هذه الأموال، إذا لم يلعب فيدرير ضد نادال في القمة، ولكن الجماهير لن تشاهد نادال ضد لاعب في التنصيف 80.


آخر الأخبار