تأسس في 22 مايو 2012م

بيريز: دوري السوبر لإصلاح وضع سيئ جداً لكرة القدم

متابعات
2021-04-20 | منذ 2 شهر

بيريز

 برر فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد الإسباني، اليوم الاثنين، قرار تكوين بطولة دوري السوبر (سوبرليغ) كوسيلة لإصلاح وضع سيئ جداً لكرة القدم، وتخفيف آثار المداخيل الضائعة على الأندية الكبيرة.

وقال بيريز في تصريحات تليفزيونية الأندية الكبيرة في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا عليها أن تضع حلاً لوضع سيئ جداً لكرة القدم. فقدنا 5 مليارات يورو.

لدينا ميزانية تبلغ 800 مليون يورو، وعوضاً عن هذا أنهينا الموسم الماضي بميزانية بلغت 700 مليون فقط. هذا العام بدلاً من 900 مليون، سنرى إن كنا سننهيه بـ600 مليون.

ريال مدريد فقد 400 مليون خلال عامين فقط. وأتم رئيس النادي الملكي تصريحاته عندما لا تمتلك مداخيل إضافية بعيداً عن البث التلفزيوني، فالطريقة الوحيدة هي تقديم مباريات أكثر تنافسية، تكون الجماهير قادرة على متابعتها حول العالم. إذا استطعنا تكوين دوري السوبر بدلاً من دوري الأبطال، سنكون قادرين على تعويض المداخيل التي خسرناها سابقا. يذكر أن 12 نادياً من كبار القارة الأوروبية، من بينهم ثلاثي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، قد أعلنوا الأحد عن توصلهم لاتفاق بشأن تكوين بطولة جديدة تحت مسمى (دوري السوبر)، والتي سيشارك فيها بداية من أغسطس المقبل حتى 20 فريقاً، بمواجهات في وسط الأسبوع احتراما لمواعيد البطولات المحلية. وبالإضافة للثلاثي الإسباني الكبير، تضم المجموعة المؤسسة للبطولة التي ستغير المشهد الكروي داخل القارة العجوز، ميلان وإنتر ميلانو ويوفنتوس (إيطاليا)، وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي وتوتنهام هوتسبر (إنجلترا)، فضلاً عن دعوة 3 أندية أخرى، ينتظر أن يكون من بينها باريس سان جيرمان الفرنسي.

ورد الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، وكذلك الاتحاد الدولي (فيفا)، على هذا الأمر بالرفض التام، وشدد (اليويفا) في بيان صادر أمس الأحد على أن (الفيفا)، وعدداً من الاتحادات الوطنية، فإن الأندية التي ستشارك في هذه البطولة ستُحرم من المشاركة في أي بطولة محلية أو أوروبية أو عالمية، كما أن لاعبيها سيحرمون من تمثيل منتخباتهم الوطنية.


آخر الأخبار