تأسس في 22 مايو 2012م

عقب لقاء نهائي كأس الملك..... هل تتواصل خيبات لابورتا خلال الموسم الحالي

متابعات
2021-04-17 | منذ 6 شهر

لابورتا

لم تكن بداية ثاني ولايات خوان لابورتا على رأس إدارة نادي برشلونة الإسباني كما كان يأمل. وفي 16 ديسمبر الماضي علّق خوان لابورتا لافتة، خلال حملته الانتخابية، أمام ملعب سانتياجو برنابيو كتب فيها: أرغب في العودة لرؤيتكم.

 

وفي 17 مارس تولى خوان لابورتا زمام منصبه على أمل إعادة برشلونة إلى الطريق الصحيح، وسط عدة أزمات وعقبات عانى ولا يزال يعاني منها النادي.

وكانت رسالة لابورتا واضحة المعنى: أنه عاد ليعيد نادي برشلونة إلى أمجاده السابقة وإلى منصات التتويج على كافة المستويات. ومع ذلك لم تكن بداية خوان لابورتا مع برشلونة جيدة، فقد كانت أول رحلاته كرئيس للنادي إلى باريس لمشاهدة لقاء إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقدم فريق برشلونة أداءً جيدًا في تلك المباراة، ولكنها انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وغادر البلوجرانا منافسات التشامبيونزليج بسبب الخسارة بنتيجة 4-1 في مباراة الذهاب.

 ولم يقتصر فشل برشلونة على هذا فقط، ففي أول كلاسيكو جمع بين البلوجرانا وريال مدريد في وجود خوان لابورتا سقط العملاق الكتالوني بنتيجة 2-1 ليقف رصيده من النقاط عند النقطة 65 محتلًا المركز الثالث في ترتيب الدوري الإسباني وبفارق نقطة عن الوصيف ريال مدريد ونقطتين عن المتصدر أتلتيكو مدريد. أما على مستوى كرة السلة، فقد تُوج الفريق بلقب الكأس في وجود توسكيتس على رأس إدارة برشلونة، ولكن في وجود خوان لابورتا بمنصب رئيس النادي؛ خسر برشلونة لقائي كلاسيكو كرة السلة: مباراة اليوروليج بنتيجة 76-81 وأخرى في الليجا بنتيجة 85-87.

ولم يختلف الوضع بالنسبة لكرة الصالات، فقد لعب فريق برشلونة نهائيين في 18 يومًا، واحدًا في كأس إسبانيا والآخر في كأس السوبر، وخسر البلوجرانا النهائيين أمام فريق موفيستار إنتر. وبالرغم من البداية السيئة لـ برشلونة تحت إدارة خوان لابورتا؛ إلا أن الرئيس الجديد يأمل تعديل الأوضاع من خلال التتويج ببطولة كأس ملك إسبانيا. وسيلتقي برشلونة وأتلتيك بيلباو مساء السبت بملعب لا كارتوخا في نهائي كأس ملك إسبانيا.


آخر الأخبار