تأسس في 22 مايو 2012م

معركة المربع الذهبي تشتعل في الدوري الإيطالي

متابعات
2021-04-16 | منذ 4 أسبوع

الدوري الايطالي

 ربما اقترب إنتر ميلان من حسم لقب الدوري الإيطالي، مع تفوقه في الصدارة بفارق 11 نقطة مطلع الأسبوع، لكن الصراع على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، يبشر بنهاية مثيرة للموسم. وتفصل 4 نقاط بين ميلان صاحب المركز الثاني ونابولي خامس الترتيب، بينما يتأخر لاتسيو بـ 4 نقاط أخرى وله مباراة مؤجلة.

ولا يمكن استبعاد روما من صراع المربع الذهبي، مع تأخره بفارق نقطة واحدة عن جاره. وما يجعل الصراع مفتوحًا بين 6 فرق على المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، تعدد المواجهات المباشرة بينها في آخر 8 جولات، وتبدأ بزيارة يوفنتوس صاحب المركز الثالث إلى أتالانتا يوم الأحد. وحقق أتالانتا نجاحًا مبهرًا في السنوات الأخيرة، ووصل إلى أدوار خروج المغلوب بدوري الأبطال في موسمين متتاليين، منذ إنجاز النادي بإنهاء موسم 2018-2019 في المركز الثالث بالدوري الإيطالي، وكرر ذلك في العام التالي.

وسيكون إنهاء الدوري في الوصافة هدفًا واقعيًا هذا الموسم لأتالانتا الذي يحتل المركز 11 في حجم ميزانيات الأندية بالمسابقة. ويبقى فريق المدرب جيان بييرو جاسبيريني الأكثر تسجيلًا في الدوري برصيد 71 هدفًا في 30 مباراة، وسيواجه يوفنتوس صاحب المركز الرابع وهو متأخر بنقطة واحدة عن حامل اللقب، كما حقق سلسلة من 4 انتصارات متتالية بالدوري.

ويعاني أندريا بيرلو مدرب يوفنتوس، من ضغوط لتجنب نتيجة قد تضع فريقه في مأزق. وواجه بيرلو، انتقادات شرسة بعد جمع نقطة واحدة من مباراتين أمام بنيفنتو المتواضع وتورينو، قبل وبعد الفترة الدولية. وكان الفوز على نابولي وجنوة، ردًا جيدًا، لكن الانتقادات قد تعود إذا فشل فريق بيرلو في الفوز في بيرجامو. وينتظر يوفنتوس مساعدة من غريمه إنتر الطامح للانتصار 12 على التوالي، عندما يزور نابولي يوم الأحد. وخسارة يوفنتوس ستمنح فريق المدرب جينارو جاتوزو، فرصة للتساوي مع حامل اللقب، إذا هزم إنتر، وستزداد الشكوك حول قدرة فريق بيرلو على التأهل لدوري الأبطال. كما أن احتمالات إهدار المنافسين الكبار للنقاط، تحفز ميلان ولاتسيو وروما للفوز على فرق النصف الأدنى من الجدول جنوة وبنيفنتو وتورينو على الترتيب.

وإذا أنهى فريقان، الموسم بنفس رصيد النقاط، سيحسم الترتيب بالمواجهات المباشرة وليس بفارق الأهداف.

وستضيف هذه القاعدة المزيد من الإثارة لمواجهات مثل يوفنتوس ضد أتالانتا، حيث انتهى اللقاء الأول بينهما بالتعادل 1-1.


آخر الأخبار