تأسس في 22 مايو 2012م

دردشة رمضانية مع أسطورة كرة السلة المصرية السابق وائل بدر

الرياضي نت - طارق الاسلمي
2021-04-14 | منذ 6 شهر

وائل بدر

 (دردشة رمضانية) زاوية تطالعونها خلال شهر رمضان المبارك على"الرياضي نت" نستضيف من خلالها عدداً من الشخصيات الرياضية المعروفة، نتعرف من خلالها على مسيرتهم الرياضية واهتماماتهم وبرامجهم خلال الشهر الفضيل. يسرنا في زاوية دردشة رمضانية أن نسلط الضوء على أسطورة كرة السلة المصرية السابق وائل بدر.

 

نرحب بك كابتن وائل، ورمضان كريم ؟

 

اهلا وسهلا بكم، ورمضان كريم على الجميع وأعاده الله علينا وعليكم وعلى الأمة الإسلامية. في بداية حوارنا، أبرز بطاقتك التعريفية ؟

وائل بدر

وائل بدر السيد 43 سنة، متزوج ولدي ثلاثة أطفال محمد وملك وسليم، كابتن منتخب مصر السابق لكرة السلة والمدير الفني للفريق الأول لنادي سبورتنج حاليا.

 

ماذا يعني لك قدوم الشهر الكريم ؟

 

رمضان هو شهر الخير والعبادة والتقرب إلى الله وهو أجمل شهور السنة ونسأل الله أن لا يحرمنا خيره. ماذا عن اجمل ذكرياتك الرمضانية؟

 

أجمل ذكرياتي في رمضان قبل سنوات عندما كنت لاعب في نادي الزمالك وكنا مسافرين إلى الإسكندرية في أول أيام الشهر ولدينا مباراة ضد نادي الاتحاد الإسكندري فهذي من الذكريات التي لا استطيع نسيانها كون اول ايام رمضان الكل يكون متواجد عند أهله وعائلته لكن يومها قضيت اول ايام الشهر الكريم مع الفريق.

ما الأشياء التي تحرص على فعلها في رمضان؟

 

الصلاة جماعة في المسجد إضافة إلى الإفطار مع الأسرة في البيت وقراءة القرآن وممارسة الرياضة في اوقات الفراغ.

 

يحدث أن يضطر الرياضيون إلى إفطار رمضان أثناء المسابقات، هل سبق وتعرضت إلى هذا الموقف ؟

 

طبعاً لم أتعرض إلى الكثير مثل هذي المواقف فقط كان عندنا معسكر خارجي مع منتخب مصر في تركيا ولدينا مباريات تجريبية ورغم ذلك لم نفطر. أفضل اطباقك الرمضانية؟

 

أفضل اطباقي الرمضانية، البط من طبيخ حماتي والمحشي من طبيخ امي والقطايف الجميلة بعد الفطار من يد زوجتي.

 

ماذا عن مشوارك التدريبي ؟

 

بعد الاعتزال مباشرة دخلت الجهاز الفني للفريق الأول بنادي الزمالك مع الكابتن عصام حميد المدير الفني استمريت سنتين ونصف في الجهاز الفني بعدها وتحديدا الموسم الماضي إتجهت لنادي سبورتنج الفريق الأول كمدير فني بحكم تجربتك ومعرفتك، كيف يبدو لك واقع كرة السلة المصرية؟

 

كرة السلة المصرية هي الاقوى في المنطقة ولو تحدثنا عن الدوري المصري فهو من اقوى الدوريات العربية خصوصا في ضل تواجد 8 أندية منافسة على لقب الدوري، وقوة الدوري تفرز مواهب كثيرة وهذا لمصلحة المنتخبات المصرية.

 

أبرز البطولات التي حصدتها في مسيرتك ؟

 

طبعا انا حصدت الكثير من الألقاب والبطولات خصوصا أنني شاركت مع منتخب مصر لمدة أكثر من 15 عام، حققت بطولة الدورى العام 8 مرات منها 4 مع الزمالك و2 مع الجزيرة ومثلهم مع سبورتنج، و8 بطولات كأس 5 مع الزمالك، و3 مع سبورتنج، أما الدورى المرتبط فحصدت اللقب مرتين فقط مع الفريق السكندرى، وعلى مستوى المنتخب حققت ذهبية دورة الألعاب الأفريقية 1999، والبطولة العربية 6 مرات، فضية أبيدجان 2013، وكنت قائد منتخب مصر ببطولة كأس العالم 2014، كيف تواجه الانتقادات الجماهيرية والإعلامية ؟

 

انا جيد مع الجماهير والإعلام وفي الحقيقة انا اهتم بالنقد البناء والهادف وغير ذلك لا يمثل الانتقاد اي هاجس بالنسبة لي.

 

هل أنت راض عن مشوارك الرياضي حتى الآن ؟

 

الحمد لله حققت أرقام كبيرة وفخور بها، ومعلومة لمن لايعرف أنا ضحيت بحاجات كثيرة، تركت بيتى وأسرتى وزوجتي وأولادى وقت المعسكرات والبطولات، وهم أيضا ضحوا ببعدى عنهم وهذه التضحية جاءت بنتيجة جيدة وتكللت بالنجاح والألقاب والبطولات.

 

نجم مصري تتوقع له مستقبل باهر في كرة السلة؟ اتوقع مستقبل باهر وجميل لنجم الصاعد يوسف رفعت صانع ألعاب نادي سبورتنج.

 

أفضل لاعب مصري حاليا ؟ انس أسامة لاعب الزمالك هو أفضل لاعب مصري حاليا.


آخر الأخبار