تأسس في 22 مايو 2012م

مانشستر يونايتد أقرب المرشحين لبلوغ نصف نهائي اليوروباليج

متابعات
2021-04-13 | منذ 4 شهر

الدوري الاوروبي

 اقترب مانشستر يونايتد من التأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبي، رغم أنه سيضطر للانتظار حتى الخميس المقبل لحسم وصوله إلى المرحلة قبل الأخيرة من النهائي.

ولم يحسم أي شيء بعد في يوروبا ليج رغم أن اليونايتد ضمن تقريبا التأهل بفوزه على غرناطة في عقر داره 0-2 ويحتاج الفريق الإسباني لمباراة مثالية في أولد ترافورد كي يواصل مسيرته. وتلقى غرناطة ضربة مؤلمة بالسقوط في ملعبه، لكن لاعبي المدرب أولي جونار سولسكاير تفوقوا بفضل الخبرة.

إلا أن المدرب النرويجي فضل التحفظ حتى بعد النتيجة المثالية. ويعد هذا هو اللقاء الوحيد الذي حسمت نتيجته نوعا ما مقارنة بالمواجهات الأخرى التي لم تشهد تفوقا مؤكدا، ويحاول فياريال وروما استكمال الطريق نحو نصف النهائي، إلا أن الوضع الحالي وغياب الجمهور والملاعب الخاوية تدفع للتكهن بنتائج غير متوقعة وربما مفاجآت مدهشة.

وفاز فياريال في زغرب على دينامو 1-0، ويتمتع بأفضلية نسبية على الفريق الكرواتي الذي أقصى توتنهام، لذا سيحاول الاستفادة من هذا التفوق كي يواصل مسيرته في البطولة خاصة مع وجود أوناي إيمري المدرب المخضرم في يوروبا ليج. ويبدو الفريق الإسباني أقرب للتأهل رغم حقيقة إقصاء دينامو زغرب لرجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في الدور السابق.

من جانبه، فرض روما كلمته على جنبات ملعب يوهان كرويف أرينا رغم تقدم أياكس في البداية كي يحيي آماله في الاستمرار داخل دائرة المنافسة، ويخوض لقاء الإياب متسلحا بأنه لم يهزم على الملعب الأوليمبي.

كما يستطيع سلافيا بلوغ نصف النهائي بعد تعادله في لندن مع آرسنال 1-1، حيث اعترف المدرب التشيكي يندريش تربيسوفسكي "هناك فرصة لإنهاء المهمة بملعبنا"، رغم أن مايكل أرتيتا ولاعبيه يدركون أن يوروبا ليج هي فرصة للعودة إلى دوري الأبطال، حيث كشف المدرب الإسباني "الفكرة هي الفوز بالمباراة. هذه هي العقلية. يجب أن نسجل".


آخر الأخبار