تأسس في 22 مايو 2012م

لايبزج يستضيف بايرن ميونخ في مباراة مثيرة وحاسمة في الدوري الألماني

متابعات
2021-04-02 | منذ 2 أسبوع

بايرن ميونيخ

 يستضيف لايبزج فريق بايرن ميونخ  غد السبت، في مباراة مثيرة وحاسمة بالجولة السابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) عقب نهاية فترة التوقف الدولي. ويتصدر بايرن ميونخ جدول الترتيب ب رصيد 61 نقطة بفارق أربع نقاط أمام لايبزج، وفي حال تحقيق الفوز في مباراة السبت سيخطو الفريق خطوة كبيرة نجو التتويج بلقبه التاسع على التوالي، ولكن الفريق سيفتقد خدمات نجم الهجوم روبرت ليفاندوفسكي للإصابة. في المقابل يريد لايبزج تحقيق الفوز ليجعل المنافسة على اللقب مفتوحة على مصراعيها. وقال هانسي فليك مدرب بايرن ميونخ: “نريد تسوية الأمور في أسرع وقت ممكن”، بينما قال جوليان ناجلسمان، مدرب لايبزج: “نريد أن إبقاء الدوري مثيرا”.

وسيكون بوروسيا دورتموند في موقف مشابه للايبزج، عندما يستضيف الفريق الذي يتفوق عليه بفارق أربع نقاط آينتراخت فرانكفورت، الذي يحتل المركز الرابع برصيد 47 نقطة، وهو آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، ويأمل دورتموند أن يتأهل مرة أخرى للبطولة الأوروبية. ويهدف فريق باير ليفركوزن صاحب المركز السادس لإنهاء تراجعه الأخير مع مدربه الجديد هانيس فولف عندما يواجه فريق شالكه، بينما سيبتعد الخاسر من المباراة التي ستجمع بين بوروسيا مونشنجلادباخ وفرايبورج عن المنافسة على أحد المراكز المؤهلة للعب في أوروبا الموسم المقبل.

ويريد ماينز أن يظل بعيدا عن منطقة الهبوط عندما يواجه فريق أرمينيا بيلفيلد صاحب المركز الثاني من القاع، كما تقام أيضا مباراة ديربي مدينة برلين، حيث يستضيف يونيون برلين، الذي يسعى للعب في أوروبا الموسم المقبل، فريق هيرتا المهدد بالهبوط.

ولن يفتقد فليك فقط لخدمات ليفاندوفسكي، هداف الدوري، الذي يغيب لأربعة أسابيع بعدما تعرض لإصابة في الركبة أثناء مشاركته مع المنتخب البولندي، ولكن سيتعين عليه أيضا أن يستبدل مدافعيه الموقوفين ألفونسو ديفيز وجيروم بواتينج.

وقال توماس مولر: “بالطبع إصابة ليفاندوفسكي ضربة موجعة بالنسبة لنا. بالطبع جاءت هذه الإصابة في وقت غير مريح. ليست هذه أول مرة يشارك فيها لاعبون آخرون”. ولدى فليك العديد من الخيارات الهجومية بداية من الدفع بإيريك تشوبو موتينج للعب بدون مهاجم صريح. ويفتقد لايبزج لجهود لاعب خط الوسط كيفن كامبل للإيقاف، والمدافع مارسيل هالستنبرج، المتواجد في العزل الصحي لإصابته بفيروس كورونا. ولكن عاد دايوت أوباميكانو-الذي سينتقل لبايرن ميونخ في الصيف- للتدريبات بعد شفائه من الإصابة في الفخذ ومن الممكن أن يشارك في المباراة. وقال مارسيل سابيتز، قائد لايبزج، لمجلة “كيكر” الرياضية اليوم الخميس :” نعتقد أننا قادرون على الفوز بالمباراة ولكن هذا لا يعني فوزنا باللقب”.

ولم يخسر لايبزج في آخر ثماني مباريات وحقق خلالها سبع انتصارات ، وعلى الأقل هذا الموسم حل لايبزج بديلا لدورتموند ليكون المنافس الرئيسي لبايرن ميونخ على اللقب. وكانت آخر أربع مباريات بالبوندسليجا جمعت بين فريقي بايرن ولايبزج انتهوا بالتعادل، ويرجع الفوز الوحيد الذي حققه بايرن على لايبزج عندما التقيا للمرة الأولى في أيار/مايو 2017 وفاز وقتها بايرن 5-4.

وفي بقية مباريات هذه الجولة، يلعب شتوتجارت مع فيردر بريمن، وأوجسبورج مع هوفنهايم، ويلعب فولفسبورج، صاحب المركز الثالث مع كولون، صاحب المركز الثالث من القاع.


آخر الأخبار