تأسس في 22 مايو 2012م

إنفانتينو يستعرض إصلاحات الفيفا أمام مجموعة العشرين

متابعات
2021-04-01 | منذ 2 أسبوع

انفانتينو

استعرض السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ، لأعضاء مجموعة عمل مكافحة الفساد بمجموعة “جي 20” الإصلاحات الـ11 التي تم إدخالها لمكافحة تلك الآفة في كرة القدم وعرض أن يكون الفيفا شريكا لمساعدة الحكومات في هذه المعركة. وأشار الفيفا في بيان له أنه تمت دعوة إنفانتينو للحديث حول مكافحة الفساد في الرياضة وشارك الدروس التي تعلمها الفيفا الجديد من خلال حركة الإصلاحات التي تمت ما بعد 2016 على هامش فضيحة الفساد التي أطاحت بالإدارة السابقة للمنظمة.

وعرض السويسري المسار الذي اتبعه فيفا في الخمس سنوات الأولى من ولايته وشرح 11 إصلاحا رئيسيا تم إدخالها من أجل مكافحة الفساد واستعادة المساءلة في فيفا وفي كرة القدم بشكل عام ولحماية النزاهة في كرة القدم وفي الفيفا.

وتتمثل هذه الإصلاحات في عملية مليئة بالشفافية لاختيار مضيف بطولة كأس العالم وفي فصل السلطات السياسية عن التنفيذية وتحديد مدد الولاية ومراقبة أهلية المرشحين للمناصب وشفافية الشؤون المالية والأجور ونظام تحويل شفاف وخاضع للإشراف المركزي. وأعرب إنفانتينو عن رغبة الفيفا في إنشاء أطر شراكة مع أعضاء مجموعة العشرين مشيرا إلى قدرة كرة القدم على المساعدة في مكافحة الفساد.


آخر الأخبار