تأسس في 22 مايو 2012م

الأتلتي يسعى لحسم الصدارة في المنعطف الأخير من الليجا

متابعات
2021-04-01 | منذ 3 سنة

اتلتيكومدريد

 تُستأنف بطولة الدوري الإسباني “الليجا” الجمعة من جديد بمواجهات الجولة الـ29 والتي يسعى فيها أتلتيكو مدريد لتعزيز صدارته وتوسيع فارق النقاط مع أقرب ملاحقيه برشلونة وريال مدريد، وذلك قبل أسبوع واحد من آخر مواجهة كلاسيكو بينهما هذا الموسم.

وبعد التوقف الدولي لمشاركة المنتخبات في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022 -وفي انتظار معرفة كيف ستكون حالة اللاعبين الدوليين عقب العودة لأنديتهم- تعود الليجا لتصدر المشهد من جديد وسيشاركها أيضا نهائي كأس ملك إسبانيا 2020 الذي سيجمع بين أثلتيك بلباو وريال سوسييداد يوم السبت المقبل الموافق الثالث من الشهر الجاري وذلك قبل أن يتواجها من جديد في الليجا في السابع من نفس الشهر. وسيحل الأتلتي ضيفا على إشبيلية الأحد في مواجهة قوية سيسعى خلالها الروخيبلانكوس (66 نقطة) لتحقيق الفوز وتوسيع فارق الأربع نقاط مع الوصيف، برشلونة (62 نقطة)، والست نقاط مع الفريق الملكي (60 نقطة)، كما سيسعى أيضا الفريق الأندلسي (55 نقطة) -صاحب المركز الرابع- للفوز وملاحقة الميرينجي آملا أن يتعثر لتقليص الفارق معه إلى نقطتين.

وستكون هذه المباراة بمثابة اختبار صعب للأتلتي تحت قيادة مدربه دييجو سيميوني حيث سيواجه ثاني أفضل فريق تحقيقا للانتصار على ملعبه (10 مباريات) -بعد الروخيبلانكوس صاحب الـ11 انتصارا- والذي تمكن أيضا من حجز بطاقة التأهل المباشرة للنسخة الجديدة لدوري الأبطال “2021-2022”.

وستنطلق مواجهات الجولة الـ29 غدا الجمعة عندما يحل أويسكا ضيفا على ليفانتي، وهي المباراة التي ستكون حاسمة للضيوف -الذين يتذيلون الترتيب برصيد 21 نقطة- وإحدى خيارات بقائهم في البطولة. كما هو الأمر بالنسبة لإيبار غير المسموح له بارتكاب الكثير من الأخطاء والذي سيحل ضيفا على الميرينجي يوم السبت المقبل في زيارة صعبة للغاية.

وسيتوجه إيبار -الذي يحتل أول مراكز الهبوط (المركز الـ18) برصيد 23 نقطة- إلى ملعب (ألفريدو دي ستيفانو) عقب استعادة مدرب الفريق الملكي، الفرنسي زين الدين زيدان، لبعض لاعبيه المؤثرين أمثال داني كارباخال وألبارو أودريوزولا وفي ظل تألق مهاجمه كريم بنزيمة الذي كانت له كلمة الحسم في انتصارات الفريق الأخيرة. كما ستكون هذه المواجهة بمثابة “بروفة” واختبار للريال قبل مواجهته المرتقبة أمام ليفربول الإنجليزي في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال المقررة في السادس من الشهر الجاري على ملعب (ألفريدو دي ستيفانو). وسيشهد السبت المقبل أيضا مواجهة قوية بين فريقي غرناطة (السابع برصيد 43 نقطة) وفياريال (الثامن برصيد 36 نقطة) واللذين يقاتلان أيضا من أجل حصد لقب الدوري الأوروبي حيث ستكون مواجهتهما بمثابة اختبار أيضا قبل لقاء خصميهما في البطولة الأوروبية وهما مانشستر يونايتد الإنجليزي ودينامو زغرب الكرواتي، على الترتيب. كما سيدخل برشلونة مواجهته المقبلة أمام بلد الوليد بمعنويات مرتفعة عقب اكتساح ريال سوسييداد بنتيجة (6-1) في الجولة الماضية محققا بذلك 15 انتصارا و3 تعادلات خلال الـ18 مباراة الأخيرة ببطولة الدوري، وهي المباراة التي احتفل خلالها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بكونه أكثر اللاعبين خوضا للمباريات في تاريخ النادي الكتالوني بمجموع 768 مباراة.

 

وفيما يلي مواجهات الجولة الـ29 بالليجا:. الجمعة: ليفانتي-أويسكا. السبت: غرناطة-فياريال، ريال مدريد-إيبار، أوساسونا-خيتافي. الأحد: ألافيس-سيلتا فيجو، إلتشي-ريال بيتيس، قادش-فالنسيا، إشبيلية-أتلتيكو مدريد. الاثنين: برشلونة-بلد الوليد. الأربعاء: ريال سوسييداد-أثلتيك بلباو.


آخر الأخبار