تأسس في 22 مايو 2012م

بايدن يستضيف منتخب كرة القدم للسيدات

متابعات
2021-03-25 | منذ 3 أسبوع

بايدن

 يستضيف الرئيس الأميركي جو بايدن عضوات المنتخب الوطني لكرة القدم للسيدات في البيت الأبيض اليوم الأربعاء ضمن مساعيه لتأمين رواتب أفضل للنساء الأميركيات، اللائي يكسبن 82 سنتا في المتوسط مقابل كل دولار يكسبه الرجال.

واليوم الأربعاء هو يوم المساواة في الأجور بين الجنسين في الولايات المتحدة. وفجوة الأجور أكبر بكثير بالنسبة للنساء السود اللائي يكسبن 63 سنتا مقابل كل دولار يكسبه الرجل، والنساء من أصل لاتيني اللائي يكسبن 55 سنتا فقط. ورفع فريق كرة القدم بقيادة ميجان رابينو، الذي فاز بكأس العالم للسيدات للمرة الثانية على التوالي في عام 2019، دعوى قضائية ضد اتحاد كرة القدم الأميركي، بدعوى التمييز بين الجنسين.

ودعمهم المشجعون وهتفوا "المساواة في الأجور" خلال المباراة النهائية لكأس العالم. وفاقمت جائحة فيروس كورونا وتداعياتها الاقتصادية الفوارق في الأجور، مما أدى إلى ما وصفته نائبة الرئيس كاملا هاريس "بحالة طوارئ وطنية" للنساء. وتتضمن حزمة بايدن للإغاثة من فيروس كورونا البالغة 1.9 تريليون دولار اعتمادات تهدف إلى إعادة مليوني امرأة خسرن وظائفهن خلال جائحة كوفيد-19 إلى سوق العمل. وتنضم رابينو وزميلتها في الفريق مارغريت بيرس إلى بايدن في البيت الأبيض. ومن المقرر أيضا أن تدلي رابينو بشهادتها أمام جلسة في مجلس النواب الأميركي بشأن هذه المسألة.


آخر الأخبار