تأسس في 22 مايو 2012م

رابطة الدوري الألماني تشدد القواعد الاحترازية

متابعات
2021-03-24 | منذ 4 شهر

الدوري الالماني

 شددت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم "البوندسليجا" اليوم الثلاثاء القواعد الاحترازية الخاصة بجائحة فيروس كورونا المستجد. وقررت الرابطة فرض إجراء الاختبارات السريعة مع إمكانية إقامة معسكرات تدريب خاضعة للحجر الصحي اعتبارا من أول أبريل/ نيسان المقبل.

وذكرت الرابطة أن مجلس إدارتها قرر إلزام الأندية الـ36 بالدرجتين الأولى والثانية، بإجراء الفحوص السريعة مع كل جلسة تدريبية ومع كل رحلة سفر. ويطبق ذلك بالمناطق التي يزيد فيها معدل الإصابات الأسبوعية على 35 حالة لكل 100 ألف شخص.

وسيستمر خضوع اللاعبين والإداريين لفحوص "بي.سي.آر" مرتين أسبوعيا، حسبما أوضحه البيان. وقد توجه الرابطة بإقامة معسكرات تدريبية خاضعة للحجر الصحي تتراوح فتراتها ما بين 5 و14 يوما، لجميع الأندية لتفادي الاضطرار لتأجيل مباريات مثلما حدث عدة مرات هذا الموسم في دوري الدرجة الثانية، بهدف ختام الموسم في موعده في مايو أيار.

وذكرت الرابطة أن هذا القرار سيتخذ قبل 8 أيام من بدء هذه المعسكرات. وتجدر الإشارة إلى أن الدوري الألماني كان أول مسابقة رياضية كبرى تستأنف منافساتها في العام الماضي بعد فترة توقف بسبب جائحة كورونا، في مايو/ أيار 2020، حيث طبقت قواعد نظافة وقواعد وقائية صارمة.

وتعرض لاعبون ومسؤولون للإصابة بالعدوى، لكن الموسم الحالي لم يشهد إلغاء أي مباريات في البوندسليجا حتى الآن لهذا السبب.


آخر الأخبار