تأسس في 22 مايو 2012م

وزارة الرياضة السعودية تقرر حل مجلس إدارة نادي النصر

متابعات
2021-03-21 | منذ 4 أسبوع

الرياضة السعودية

 أصدرت وزارة الرياضة السعودية، قرارا بحل مجلس إدارة نادي النصر، وتعيين مسؤولين جدد لتسيير الأعمال خلال الفترة المقبلة.

وجاء القرار بحل مجلس النصر، وتكليف عبدالله الدخيل بتسيير أعمال النادي، وفتح باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس الإدارة اعتبارا من يوم الإثنين، بعد ساعات من الفوز الكبير 7-0 على الباطن، وهو أكبر انتصار في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم.

وأرجعت وزارة الرياضة القرار لـ6 أسباب، أولها "عدم تعامل رئيس النادي (صفوان السويكت) مع الاستقالات المقدمة بصورة نظامية، وغياب الأعضاء بشكل دائم عن الاجتماعات. السبب الثاني هو تجاوز رئيس النادي لصلاحياته النظامية باتخاذ قرارات فردية، والثالث يتعلق بتوقيع رئيس النادي لشيكات مصرفية ليس لها مقابل مالي في حساب النصر، وفق البيان. وزارة الرياضة أكدت أيضا أن تحميل ميزانية النادي التزامات مالية طائلة، أمر يخالف مقتضى تعميمي الوزارة، بالإضافة إلى "عدم تجاوب رئيس النصر مع مخاطبات الوزارة الموجهة له بشكل متكرر، وعدم الرفع بالمستندات والعقود المبرمة منه، وفق اللوائح. السبب الأخير وفق ما ذكرته الوزارة، خاص بـ"نشر النادي لقرارات مسندة إلى مجلس الإدارة، دون عقد اجتماع رسمي بشأنها وفق الآلية النظامية.

وكان السويكت انتخب رئيسا لمجلس إدارة النصر في يوليو عام 2019، خلفا لسعود آل سويلم، قبل أن يرحل بقرار من وزارة الرياضة، الأحد.

ويحل النصر خامسا في جدول ترتيب الدوري السعودي، قبل 6 جولات من النهاية برصيد 36 نقطة، وبفارق نقطتين فقط خلف صاحب المركز الرابع التعاون.


آخر الأخبار