تأسس في 22 مايو 2012م

"يويفا" يؤكد إقامة بطولة أمم أوروبا في 12 مدينة

متابعات
2021-03-16 | منذ 1 شهر

يويفا

 أكد راينر كوخ، عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، التزام الاتحاد القاري بتنظيم بطولة كأس أمم أوروبا 2020 هذا الصيف في 12 مدينة أوروبية، وذلك رغم أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال كوخ نائب رئيس الاتحاد الألماني للعبة في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية: الهدف ما زال هو التمسك بالطريقة التي سيتم بها إقامة الحدث.

واعترف كوخ (62 عاماً) بأنه من السابق لأوانه اعتبار أن ذلك قرار نهائي، لكنه أكد أن مصدر تفاؤله يعود إلى عامل الوقت، حيث سيكون تأثير اللقاحات أقوى بكثير خلال أسبوعين، حسب وصفه.

وبعد أن تأجلت لمدة 12 شهراً من العام الماضي، من المقرر أن تقام البطولة في الفترة ما بين 11 يونيو و11 يوليو المقبلين.

وأضاف كوخ: مع توقف مسابقات الدوري والبطولات الأوروبية في مارس العام الماضي، كان من الواضح لي أنه لا يمكن تجنب مخاطر الأزمة على الأندية والاتحادات إلا من خلال العمل معاً.

ونفى (يويفا) التقارير العديدة التي تحدثت عن إمكانية استبعاد بعض الملاعب المضيفة للبطولة، وإقامتها في بلد واحدة فقط لتقليل مخاطر السفر خلال الأزمة العالمية.

وأوضح كوخ أن الموقف تغير بالمقارنة مع ما حدث في أوائل عام 2020، شكل الوباء اختباراً بالنسبة لنا، واليوم لدينا حلول تتمثل في مفاهيم صحية مجربة ومختبرة لكل المواقف تقريباً، ويعود الفضل في ذلك بشكل كبير لفريق العمل الذي جرى تشكيله من جانب الاتحاد الألماني ورابطة الدوري الألماني.

ويأمل كوخ في أن تحظى البطولة بالحضور الجماهيري على الأقل جزئياً في الملاعب، لكنه أوضح أن ذلك سيكون مرتبطاً بوضع الوباء في وقت إقامتها.

وتستضيف البطولة مدن ميونيخ وأمستردام وباكو وبلباو وبودابست وبوخارست ودبلين وجلاسجو وكوبنهاجن وروما وسان بطرسبرج، والعاصمة البريطانية لندن التي تستضيف أيضاً منافسات الدور قبل النهائي والمباراة النهائية للبطولة.


آخر الأخبار