تأسس في 22 مايو 2012م

الكونغولي أومبا أميناً عاماً للاتحاد الأفريقي لكرة القدم

متابعات
2021-03-15 | منذ 1 شهر

اومبا

 عيّن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الكونغولي فيرون موسينغو-أومبا أميناً عاماً له، خلفاً للمغربي عبدالمنعم باه، غداة انتخاب الجنوب أفريقي باتريسي موتسيبي على رأس الاتحاد القاري.

وأعلن الاتحاد الأفريقي في بيان أن موسينغو-أومبا سيترك دوره كرئيس تنفيذي لقسم الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بأثر فوري لتولي منصب الأمين العام لكاف، ليخلف باه الذي يشغل المنصب منذ مارس 2020.

وأصدر رئيس الفيفا السويسري جاني إنفانتينو والأمينة العامة للاتحاد الدولي السنغالية فاطمة سامورا بياناً مشتركاً أعربا فيه عن امتنانهم للعمل الذي أشرف عليه موسينغو-أومبا في الفيفا.

وكان أومبا، المقرّب من رئيس الفيفا السويسري جاني إنفانتينو، انضم إلى الفيفا عام 2016 كرئيس للجمعيات الأعضاء، حيث كان مسؤولاً عن أفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي، ثم أمضى العامين الماضيين في دعم كل اتحادات الفيفا الأعضاء الـ211 لتنفيذ برنامج الاتحاد الدولي للتطوير المستقبلي، إضافة إلى إدارة العلاقات مع الاتحادات الأعضاء والاتحادات القارية كجزء من دوره كرئيس تنفيذي للقسم، وفق بيان الكاف. وأشار إلى أنه عمل بشكل خاص على تطوير كرة القدم للشباب والنساء في القارة الأفريقية، كما أشرف مؤخراً على خطة الإغاثة الخاصة بالقارة في أعقاب تفشي فيروس كورونا.

ويأتي هذا التعيين في أعقاب تزكية الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيساً جديداً لها، خلفاً للملغاشي أحمد أحمد الموقوف بقضايا فساد وسوء إدارة.


آخر الأخبار