تأسس في 22 مايو 2012م

أوديغارد قائداً جديداً للمنتخب النرويجي

متابعات
2021-03-13 | منذ 5 شهر

اوديغارد

 تم اختيار لاعب ريال مدريد المعار إلى أرسنال في سوق الانتقالات الشتوية الماضية، مارتن أوديغارد، الجمعة قائداً جديداً للمنتخب النرويجي، على الرغم من صغر سنه (22 عاماً). ويحل النجم النرويجي الشاب محل ستيفان يوهانسن، لاعب كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، الذي أعلن اعتزاله اللعب الدولي في سن 30 عاماً هذا الأسبوع.

وقال المدير الفني للمنتخب النرويجي، ستول سولباكين، في مؤتمر صحفي افتراضي الجمعة لقد قدم مارتن أعلى مستوى دولي على مدار سنوات، وأظهر القدرة على أنه لاعب جماعي داخل وخارج الملعب. إنه شاب قوي ويحظى باحترام. أعتقد أنه يمكن أن يكون قائداً جيداً لسنوات عديدة.

وسيحمل أوديغارد، الذي خاض 25 مباراة دولية منذ ظهوره التاريخي لأول مرة وهو في سن 15 عاماً، شارة قائد منتخب بلاده للمرة الأولى يوم 24 من الشهر الجاري أمام منتخب جبل طارق، وهي أولى المباريات الثلاث المؤهلة لكأس العالم 2022 التي ستخوضها النرويج هذا الشهر.

جدير بالذكر أن من بين الأسماء المدرجة في قائمة اللاعبين الذين تم استدعاؤهم للانضمام إلى صفوف المنتخب تحت قيادة سولباكين، الذي تولى منصبه قبل 3 أشهر، نجم آخر هو مهاجم دورتموند إيرلينغ هالاند.

يشار إلى أن أوديغارد سجل هدفه الأول بقميص أرسنال على ملعب أولمبياكوس أمس في مباراة انتهت بفوز الجانرز 3-1 على مضيفه اليوناني في ذهاب دور الـ 16 للدوري الأوروبي.


آخر الأخبار