تأسس في 22 مايو 2012م

الاتحاد يترصد الشباب في محاولة أخيرة للاقتراب من قمة الدوري السعودي

متابعات
2021-03-09 | منذ 1 شهر

الاتحاد

 سيحصل اتحاد جدة، بطل آسيا السابق، على فرصة أخيرة للاقتراب من القمة والدخول في أجواء المنافسة على لقب الدوري السعودي للمحترفين عندما يستضيف الشباب المتصدر في جدة غدا الأربعاء.

وقبل 7 جولات من الوصول إلى خط النهاية في الموسم المثير والمتقلب، يتصدر الشباب الدوري برصيد 45 نقطة من 22 مباراة، بفارق 7 نقاط عن الاتحاد ثالث الترتيب.

ويأتي الهلال ثانيا وله 42 نقطة. ولا بديل للاتحاد عن الخروج بالنقاط الثلاث وإلحاق الهزيمة الرابعة بالشباب هذا الموسم إذا كان جادا في سعيه لحصد لقب الدوري لأول مرة منذ موسم 2008-2009.

وسيدخل الاتحاد المباراة بثقة عالية بعد الفوز 4-2 على الوحدة مستفيدا من ثلاثية المهاجم البرازيلي المتألق رومارينيو.

ويعيش رومارينيو موسما رائعا ووصل إلى 14 هدفا بالدوري هذا الموسم ولا يتأخر سوى بهدف واحد عن الثنائي المتصدر المكون من بافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال وفابيو أبرو مهاجم الباطن. ومن المنتظر أن يتلقى الاتحاد دفعة أيضا بعدما تعافى حمد الشمراني من إصابة في الركبة وعاد إلى المران، ويسابق الزمن ليكون لائقا لمواجهة القمة أمام المتصدر.

ولا يمر الشباب في المقابل بأفضل أيامه ويعاني من تراجع، وفاز مرة واحدة في آخر 3 مباريات، واحتاج إلى هدف في اللحظات الأخيرة ليتعادل 1-1 مع القادسية يوم الجمعة، لينجو من خسارة جديدة. وتعادل الاتحاد مع الشباب 1-1 في النصف الأول من الدوري، لكن الاتحاد خرج منتصرا 2-1 في آخر مواجهة بينهما في قبل نهائي البطولة العربية للأندية وبلغ نهائي المسابقة أمام الرجاء المغربي.

ويبدو الهلال، الذي تعافى من سلسلة نتائج سلبية، مرشحا لتحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما يواجه الوحدة يوم الخميس.

وتختتم الجولة بمباراة قمة أخرى بين الأهلي، الذي خسر في آخر 3 مباريات، والنصر سابع الترتيب الذي تعادل في آخر جولتين.

وتراجع الأهلي بشدة بعدما كان ينافس على القمة وبات يحتل المركز الرابع، في ظل عدم تحقيق أي فوز في آخر 5 مباريات، ويملك 35 نقطة وبفارق 5 نقاط عن منافسه النصر الذي يمر بموسم متقلب.


آخر الأخبار