تأسس في 22 مايو 2012م

أنييلي يطالب بدعم التعديلات الجديدة في دوري أبطال أوروبا

متابعات
2021-03-08 | منذ 3 شهر

انييلي

 دعا أندريا أنييلي رئيس اتحاد أندية أوروبا، أعضاء الاتحاد، إلى دعم مقترحات تعديل نظام دوري أبطال أوروبا ابتداءً من عام 2024، وذلك خلال الجمعية العمومية للاتحاد اليوم الاثنين. وتحدث أنييلي، الذي يشغل أيضاً منصب رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي، عن نظام سيمثل طفرة جديدة في دوري الأبطال، وهو الأمر الذي كان قد قوبل بتشكيك كبير.

وتم مؤخراً نشر خطة الاتحاد الأوروبي (يويفا) لنظام جديد لدوري الأبطال يعرف باسم «النظام السويسري»، حيث سيزداد عدد الأندية المشاركة من 32 إلى 36، مع نظام جديد للمنافسات. وبموجب النظام الجديد، سيزداد عدد مباريات دوري أبطال أوروبا إلى 10 مباريات بدلاً من 6. وقال أنييلي، إن مزايا النظام الجديد لاقت إعجاب الجميع، كما وجّه الشكر إلى أليكساندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي (يويفا) على المناقشات المثمرة العام الماضي.

ولا يزال من غير الواضح كيف سيتم توزيع بطاقات التأهل الأربعة للأندية، حيث من المرجح أن يضغط اتحاد أندية أوروبا، لقبول مشاركة الأندية التي لم توفق في التأهل من خلال البطولات المحلية، لكن سبق لها الفوز بألقاب أوروبية سابقاً.

ولم يلق ذلك الخيار قبول رابطة الدوريات الأوروبية، والتي تفضل أن ترى أندية صغيرة تصعد للمنافسات.

ومن المقرر أن يتم النظر في قرار التعديلات من جانب اللجنة التنفيذية ليويفا، والتي يشغل بها أنييلي منصباً، كما سيجتمع (يويفا) بجميع الاتحادات الوطنية في 20 أبريل المقبل.


آخر الأخبار