تأسس في 22 مايو 2012م

بلجيكا تتخلى عن باسكال تجنبا للخلاف مع الجاره هولندا

متابعات
2021-03-05 | منذ 9 شهر

سترويك

 قال روبرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا إنه تم التخلى عن خطط ضم المدافع باسكال سترويك لاعب ليدز يونايتد إلى الفريق قبل مباراته الأولى في تصفيات كأس العالم أواخر الشهر الجاري تجنبا لأي خلافات مع الجارة هولندا.

وسترويك (21 عاما) ولد في بلجيكا لكنه عاش في هولندا منذ أن كان في الثالثة من العمر. وكان من المتوقع أن ينضم سترويك للمنتخب البلجيكي بعد أن تقدم للحصول على جواز سفر بلجيكي وبحث الأمر مع المدرب مارتينيز.

وقال مارتينيز في مقابلة مع صحيفة بلجيكية: "لكنه في الوقت نفسه يبدو أن قلبه مع هولندا". وأضاف المدرب الإسباني: "يتعين علينا احترام هذا الموقف رغم اهتمامنا بما يتمتع به اللاعب من قدرات ومهارات.

لا أريد أي خلافات بين اتحادي كرة القدم في البلدين". وقال المدرب أيضا إن اللاعب لن يكون ضمن تشكيلة المنتخب البلجيكي خلال مبارياته في تصفيات كأس العالم أمام روسيا البيضاء وجمهورية التشيك وويلز وإن "هذا يعني أننا أغلقنا ملف سترويك".

وستبدأ بلجيكا مسيرتها في تصفيات كأس العالم 2022 على أرضها في مواجهة ويلز في 24 مارس/ آذار الجاري ثم تحل ضيفة على جمهورية التشيك في براج في 27 من الشهر نفسه قبل أن تستضيف روسيا البيضاء بعدها بـ 3 أيام.


آخر الأخبار