تأسس في 22 مايو 2012م

إقالة مدرب منتخب الكونغو قبل مباراتي السنغال وبيساو

متابعات
2021-03-05 | منذ 7 شهر

الكونغو

 لم تجدد جمهورية الكونغو عقد مدرب منتخبها فالدو فيلو وقررت الاستغناء عن خدماته قبل أسابيع فقط من موعد آخر مباراتين للفريق في تصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم. وقال الاتحاد الكونغولي لكرة القدم إنه قرر عدم تمديد عقد المدرب البرازيلي (57 عاماً) الذي ينتهي في 18 مارس الجاري دون أن يكشف عن أي أسباب. ومنتخب الكونغو في وضع جيد بالتصفيات الأفريقية، إذ يحتل المركز الثاني بين فرق المجموعة التاسعة بسبع نقاط من 4 مباريات وبفارق 5 نقاط عن منتخب السنغال الذي ضمن التأهل فعلياً.

لكن المنتخب الكونغولي يتفوق بأربع نقاط على منتخب غينيا بيساو الثالث في الترتيب. ويتأهل أول منتخبين في كل مجموعة للنهائيات. وسيلتقي منتخب الكونغو على أرضه مع نظيره السنغالي في 26 مارس الجاري في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات قبل أن يواجه غينيا بيساو بعدها بأربعة أيام.

وقال الاتحاد الكونغولي لكرة القدم الليلة الماضية إنه عيّن بارتيليمي نجاتسونو مدرباً للمنتخب في مباراتيه الأخيرتين بالتصفيات.

ولم يتأهل منتخب الكونغو للنهائيات الأفريقية في آخر نسختين من البطولة، وكانت آخر مشاركة له في البطولة في 2015 عندما وصل لدور الثمانية. وتولى فالدو فيلو لاعب منتخب البرازيل السابق تدريب منتخب الكونغو في 2018.


آخر الأخبار