تأسس في 22 مايو 2012م

الصراع على لقب الدوري الإيطالي يتواصل

متابعات
2021-03-04 | منذ 2 شهر

ايطاليا

 أخفق ميلان في أول اختبار له منذ حث المدرب ستيفانو بيولي الفريق في وقت سابق هذا الأسبوع على الاستعداد للمرحلة الحاسمة من الموسم والتي تشهد مواجهات صعبة في الدوري الإيطالي والدوري الأوروبي.

وتعادل ميلان مع أودينيزي (1-1) مساء أمس الأربعاء بضربة جزاء في الوقت بدل الضائع، واهدر نقطتين ثمينتين في صراعه مع المتصدر، إنتر ميلان. وقال بيولي: “أهدرنا نقطتين، أردنا الفوز ، كنا في حاجة لمزيد من السرعة والكفاءة أمام فريق كان ذكيا في الدفاع”.

وأضاف: “رأيت رغبة كبيرة، وسرعة قليلة، نبدأ من جديد، كل مباراة لها تاريخها الخاص”. وقد يفتقد ميلان جهود هدافه السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش لمدة أسبوعين بسبب الإصابة، وهو ما يمثل ضربة قوية للفريق، حيث إنه الهداف الأول له بتسجيله 14 هدفا. ويخوض ميلان مواجهتيه أمام فيرونا بعد غد السبت، ونابولي الأسبوع القادم في ظل غياب إبراهيموفيتش.

ويلتقي ميلان يومي 11 و18 آذار/مارس الجاري في دور الـ16 من الدوري الأوروبي مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، الفريق السابق لإبراهيموفيتش. ويخوض إنتر الذي يحافظ على الصدارة منذ أسبوعين بعد أشهر من اعتلاء ميلان القمة، يوم الاثنين المقبل في مواجهة قوية أمام اتالانتا صاحب أقوى خط هجوم، بواقع 60 هدفا.

وقال انطونيو كونتي، مدرب إنتر ميلان الذي ودع دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات: “علينا أن نواصل اللعب في أعلى المستويات”. وأضاف: “كل مباراة بمثابة نهائي بالنسبة لنا، كلما اقتربنا من خط النهاية، زادت العقبات، بما في ذلك النواحي النفسية، مثل الضغوط والنواحي الذهنية، وعلينا أن نظهر أننا قطعنا خطوة للأمام”.

وتنطلق الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإيطالي بعد غد السبت بمباراتي سبيزيا مع بينفينتو وأودينيزي مع ساسولو قبل مباراة القمة التي تجمع يوفنتوس، حامل اللقب بقيادة هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو، في مواجهة لاتسيو بقيادة هدفه تشيرو إيموبيلي. ويتصدر رونالدو قائمة الهدافين برصيد 20 هدفا، وسجل إيموبيلي 14 هدفا بعد أن فاز بالحذاء الذهبي لهداف أوروبا الموسم الماضي، بـ 36 هدفا. ويحتل يوفنتوس المركز الثالث وله مباراة مؤجلة، لكن نادرا ما ظهر الفريق بمستواه المعهود تحت قيادة مدربه الجديد أندريا بيرلو.

ورغم الفوز على سبيزيا بثلاثية نظيفة في الجولة الماضية، لم يتحسن أداء يوفنتوس مقارنة بالمباريات الماضية في ظل استمرار معاناة بيرلو من النقص العددي بسببب الإصابات. ويفتقد يوفنتوس لجهود جورجيو كيلليني وليوناردو بونوتشي وارثر وخوان كوادرادو، بجانب باولو ديبالا، أمام لاتسيو، الذي يفتقد بدوره جهود مانويل لاتزاري.

ويوم الأحد، يلتقي روما مع جنوه ونابولي مع بولونيا وسامبدوريا مع كالياري وفيورنتينا مع بارما وكروتوني مع تورينو.


آخر الأخبار