تأسس في 22 مايو 2012م

برشلونة يحقق ريمونتادا امام اشبيلية ويتأهل لنهائي كأس ملك اسبانيا

متابعات
2021-03-04 | منذ 4 شهر

ميسي

قلب برشلونة الطاولة على ضيفه إشبيلية عبر فوزه بثلاثة أهداف دون مقابل في الأشواط الإضافية، وذلك خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الكامب نو، في إياب نصف بطولة كأس ملك إسبانيا.

بيكيه

وكان برشلونة قد خسر مباراة الذهاب على ملعب إشبيلية بهدفين نظيفين، ونجح في الفوز بنفس النتيجة خلال الوقت الأصلي في مباراة اليوم، ثم تمددت المباراة إلى أشواط إضافية وتمكن من تسجيل هدف ثالث حسم له التأهل إلى المباراة النهائية التي سيواجه فيها الفائز بين أتلتيك بيلباو وليفانتي.

 

وشهدت المباراة إثارة كبيرة جداً، حيث تقدم برشلونة بالهدف الأول مبكراً، ثم انتظر الدقيقة الرابعة والأخيرة من الوقت بدل الضائع لكي يسجل هدفه الثاني الذي حمل توقيع جيرارد بيكيه، ثم أضاف البديل مارتن بريثويت الهدف الثالث بعد مرور 5 دقائق على انطلاق الشوط الإضافي الأول. برشلونة يتفوق في سيناريو مجنون وإشبيلية أضاع التأهل بغرابة دخل برشلونة المباراة بشكل ناري بحثاً عن تسجيل هدف مبكر، وبالفعل نجح في ذلك بحلول الدقيقة 12، عبر تسديدة رائعة جداً من عثمان ديمبيلي نفذها من حافة منطقة الجزاء، سكنت المقص الأيمن للحارس.

 

وهذا أفضل سيناريو يمكن أن يحدث لرفاق ليونيل ميسي من أجل قلب الطاولة.

 

واستمر فريق المدرب رونالد كومان في فرض سيطرته على مجريات اللقاء خلال الشوط الثاني، كما واصل إشبيلية الدفاع بتحفظ وشن هجمات مرتدة بين الحين والآخر.

وأهدر إشبيلية فرصة قتل المباراة بشكل كامل عندما أهدر أوكامبوس ركلة جزاء تصدى لها الحارس أندريه تير شتيجن بكل براعة بحلول الدقيقة 73، بينما لم ينجح البرسا في اختراق حصون الفريق الأندلسي في الربع ساعة الأخيرة من الوقت الأصلي.

وبعد خطأ فادح من مدافع إشبيلية في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، حوّل أنتوان جريزمان كرة عرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء، وكان في استقبالها جيرارد بيكيه الذي سدد كرة رأسية سكنت الشباك ومنحت فريقه قبلة الحياة.

مارتن

واستغل برشلونة النقص العددي عند الخصم بعد طرد فيرناندو ريجس بنهاية الوقت الأصلي، وتمكن من تسجيل الهدف الثالث الذي جاء عن طريق البديل مارتن بريثويت، عند الدقيقة الخامسة من الشوط الإضافية الأول.


آخر الأخبار