تأسس في 22 مايو 2012م
إنشاء مدينة رياضية بسبعة ملاعب متنوعة..

أوْج الرياضة ترفع الستار عن شركائها الرياضيين في حفل أنيق بطولات رياضية محلية وخليجية وعربية وعالمية تحاكي الاولمبياد بطابع عماني عالمي

الرياضي نت - خاص
2021-02-24 | منذ 1 أسبوع

مدينة رياضية

 كشفت أوْج الرياضة أمس عن الدفعة الأولى من شركائها الرياضيين الذين سيكونون الذراع الرياضي لمهرجان أوْج الرياضة الذي سيقام خلال شهري يوليو وأغسطس من العام الجاري ٢٠٢١م بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

حيث أقيم للمناسبة حفل أنيق ومبسط لرفع الستار وللإعلان عن أول الشركاء الرياضيين وهم ( الاتحاد العماني للهوكي والاتحاد العماني للسلة والاتحاد العماني للتنس الأرضي والإتحاد العماني للتنس الأرضي واللجنة العمانية للرياضة الجامعية).

اوج الرياضه

وقد شارك في حفل الإعلان كل من القبطان طالب الوهيبي رئيس الاتحاد العماني للهوكي والدكتور فريد سونيا رئيس الاتحاد العماني للسلة وخالد العادي رئيس الاتحاد العماني للتنس الأرضي وعبدالله بامخالف رئيس الاتحاد العماني لتنس الطاولة والدكتور قاسم مرتضى جواد نائب رئيس اللجنة العمانية الرياضة الجامعية. وقد رحب حسن رمضان مدير عام مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بالشركاء الرياضيين الذين حضروا مراسم توقيع مذكرات التفاهم مع شركة زوايا للفعاليات المنظم للحدث وأبدى المركز إرتياحه الكبير لهذا الزخم الرياضي الكبير الذي ستشهده فعالية أوْج الرياضة التي تقام لأول مرة بالسلطنة والتي ستشهد عددا كبيرا من الفعاليات الرياضية والشبابية والثقافية المحلية والدولية تحت سقف واحد ولمدة (٦٠ يوما).

اوج الرياضه

وأبدى سالم الحبسي رئيس مجلس إدارة زوايا للفعاليات ترحيبه بالاتحادات الرياضية واللجان الرياضية التي ستكون الذراع الايمن لمهرجان أوْج الرياضة بمشاركتها في تنظيم فعاليات وبطولات ومسابقات محلية وخليجية وعربية وقارية وعالمية.

 

وقال الحبسي في كلمته بأن اللقاءات والاجتماعات التنسيقية التي تمت مع الاتحادات واللجان الرياضية بالسلطنة تعطي مؤشرا إيجابيا نحو تنظيم فعاليات رياضية وشبابية متنوعة وثرية تجمع مابين المسابقات المحلية والقارية والدولية وهو الأمر الذي سيقدم حدثا رياضيا غير مسبوق على مستوى السلطنة وببصمة عالمية. وأشار الحبسي في معرض كلمته بأن اللجنة المشرفة على مهرجان أوْج الرياضة تمكنت خلال غضون الشهر التوصل الى تفاهمات واسعة النطاق على المستويين المحلي والخارجي لتنظيم أحداث رياضية وشبابية وثقافية ستثري القطاعات الرياضية والسياحية والاقتصادية على حد سواء.

وأعلن الحبسي خلال الحفل عن إن مركز عمان للمؤتمرات والمعارض سيتحول الى مدينة رياضية نشطة تضم (٧ ملاعب) رياضية شبيهة بالمدن الاولمبية الرياضية بالاضافة الى مناشط شبابية وثقافية ومعارض ومؤتمرات تشارك فيها منظمات دولية.

اوج الرياضه

وتقدم شركاء الرياضة لمهرجان أوٌج الرياضة بالشكر للجنة المنظمة لمهرجان أوْج الرياضة على دعوتهم للمشاركة والشراكة في هذه الفعالية مؤكدين بأنهم سيقدموا فعاليات وبطولات محلية ودولية متميزه ستساهم في تفعيل الحركة الرياضية بالسلطنة وستستقطب بطولات وأحداث خليجية وعربية وقارية ودولية. وسيشهد مهرجان أوْج الرياضة تنظيم أكثر من (٥٠ فعالية) رياضية في الهوكي والتنس الارضي والسلة وتنس الطاولة وكرة القدم حيث من المتوقع أن يصل عدد الرياضيين الذين يشاركوا في هذه الفعاليات أكثر من (٥ الاف رياضي) على المستويين المحلي والدولي.

ومن أبرز البطولات التي ستقام خلال مهرجان أوْج الرياضة بطولة العالم لكرة القدم للصالات وبطولات محلية لكرة القدم للصالات وبطولات للهوكي داخل الصالات وبطولات استعراضية للسلة داخل الصالات وكذلك بطولات للتنس الارضي وتنس الطاولة على المستويين المحلي والخليجي والدولي وكذلك مسابقات متنوعة على مدار ثمانية أسابيع وغيرها من الأحداث والمؤتمرات المحلية والخليجية والعربية والدولية. للخبر صور


آخر الأخبار